صيادلة الإسكندرية تقدم الدعم الفني الضريبي لأعضائها

صيادلة الاسكندرية
صيادلة الاسكندرية

أكد الدكتور محمد أنسي الشافعي نقيب صيادلة الإسكندرية  أن  تطبيق قانون ١٥٢ لسنة ٢٠٢٠ للضريبة العامة و الخاص بالمشروعات الصغيرة و متناهية الصغر في ضريبة الدخل بتحديد مبالغ ثابتة للضريبة العامة تتراوح من ١٠٠٠ إلى ٢٥٠٠ أو ٥٠٠٠ جنية حسب رقم الأعمال بدون اجهاد مستندات أو محاسبين و مأموري ضرائب، هو في صالح الصيادلة مشيرا إلى أن النقابة العامة للصيادلة ستتوصل إلى اتفاق مع مصلحة الضرائب في هذا الشأن قبل نهاية العام.

 

اقرأ أيضا|روتاري صن رايز الإسكندرية ينظم قافلة طبية بمنطقة أبيس


و قال: "أنسى أننا نطالب بخصم ضريبة المبيعات (القيمة المضافة) من المنبع ، و هو أيضا موضوع الاجتماعات الجارية في النقابة العامة للصيادلة مع مصلحة الضرائب ، خاصة وأننا نعلم في إقرار المرتبات فهي صفرية (معفاة) بـ ٩٥٪ من الصيدليات حيث لا يتعدى قيمتها حد الاعفاء مع أولوية ضمان عمل الاقرار كإجراءات حتمية بدون التعرض لغرامات" .


جاء ذلك خلال لقاء نقيب صيادلة الاسكندرية مع اعضاء النقابة بحضور المستشار الضريبي محمد عبد الرحمن للتعرف على كيفية تقديم إقرارات المرتبات.


هذا و قد أعلن الدكتور محمد أنسي ان نقابة الاسكندرية ، بدأت بالإجراءات الجديدة الخاصة بالتسجيل في المنظومة الإلكترونية للمصلحة وتقديم إقرار المرتبات اللازم لكافة الأنشطة بمقر سموحة و فرع العجمي في ساعات العمل الرسمية  مع تواجد المستشار الضريبي لتقديم الدعم الفني للأعضاء المتقدمين بالإقرارات.