عاجل

نجاح اجتماعات المسار الدستوري الليبي بالغردقة..وتوقيع اتفاق بشأن الاستفتاء

اجتماعات المسار الدستوري الليبي بالغردقة
اجتماعات المسار الدستوري الليبي بالغردقة

نجحت اجتماعات المسار الدستوري الليبي في الغردقة في التوصل لاتفاق بشأن الاستفتاء على مشروع الدستور، الأربعاء 20 يناير.


ووقع وفدي مجلس النواب والمجلس الأعلي للدولة على اتفاق لإجراء الاستفتاء على مشروع الدستور المُعد من قبل الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور.

اقرأ ايضًا:  اتفاق بين الفرقاء الليبيين على آلية اختيار السلطة الجديدة

 


كانت المبعوثة الأممية لدى ليبيا ستيفاني وليامز قد اشادت بالجهود المصرية لحلحلة الأزمة الليبية وحرص القيادة المصرية على استقرار ليبيا، مؤكدة ضرورة اتفاق وفدي البرلمان ومجلس الدولة المجتمعين في الغردقة على الترتيبات الدستورية في المرحلة القادمة، نظراً لأهمية ذلك وارتباطه بمُخرجات المسارات الأخرى.

اقرأ ايضًا: الأمم المتحدة: نثمن جهود مصر وحرصها على استقرار ليبيا


وأشارت وليامز خلال كلمة لها عبر الاتصال المرئي خلال اجتماعات المسار الدستوري لوفدي البرلمان ومجلس الدولة، الثلاثاء 19 يناير، إلى أنه في حال عدم التوصل لاتفاق للمسار الدستوري فسيكون لذلك تداعيات سلبية جداً على المسارات الأخرى، بما فيها الحالة الأمنية والاقتصادية، مضيفة: «تقع عليكم مسؤولية كبيرة في التوصل إلى توافق حول الترتيبات الدستورية».


وأكدت وليامز دعمها المُستمِر للحوار البناء بين المجلسين، مضيفة أنها تترقب نتائج هذا الحوار في ختام مهلة الستين يوما وفقاً للمادة الرابعة من خارطة الطريق، متمنية أن يسفر عن نتائج إيجابية تساعد في المضي قدما بهدف تحقيق الاستقرار ودعم نتائج ملتقى الحوار السياسي الليبي.