رئيس الضرائب: تعاون مع اتحاد الصناعات من أجل نشرالوعي الضريبي

رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية
رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية

أكد رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن هناك تاريخ مشترك من التعاون المثمر بين المصلحة واتحاد الصناعات، فى نشر الوعى الضريبي، وذلك كون الاتحاد داعم لمجهودات المصلحة ويساعد على نقل مفهوم التطوير والميكنة الذي تشهده المصلحة حاليًا.


جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها لجنة الضرائب والجمارك بإتحاد الصناعات بالتعاون مع مصلحة الضرائب المصرية تحت عنوان "منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الجديدة " لتوعية كبار ومتوسطي الممولين وكبار المهن الحرة بالمنظومة وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بحضور ثروت عبد الباقي وكيل وزارة بقطاع المعلومات، وعادل محجوب مدير عام مساعدة المسجلين بمنطقة جنوب الجيزة، وعدد من أعضاء الإتحاد.


وأضاف رئيس المصلحة، أن  هناك حرص على تنظيم ندوات توعية ضريبية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى المختلفة، لتوعية ممولى مراكز كبار ومتوسطي الممولين، ومركز كبار المهن الحرة بمنظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الجديدة والتى تم تطبيق المرحلة الأولى منها فى أول يناير الجارى عليهم.


وأوضح رئيس مصلحة الضرائب المصرية " أن منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة تعتبر جزءا من محاور التطوير التي تشهدها مصلحة الضرائب المصرية حاليًا والتي تعمل على ميكنة الأعمال الضريبية الخاصة بالممولين والمحاسبين القانونيين، على مراكز كبار ومتوسطى الممولين وكبار المهن الحرة.


وأشار إلى أن أنه يتم من خلال هذه المنظومة ميكنة 16 إجراءً ضريبيا تتضمن ٦٤ إجراءً فرعيًا من الأعمال الضريبية الرئيسية على مرحلتين، المرحلة الأولى والتي انطلقت في 03/01/2021 وتم ميكنة إجراءات التسجيل، والإقرارات والمدفوعات، على أن يتم استكمال ميكنة باقي الإجراءات الضريبية بالمرحلة الثانية والمخطط أن تنطلق في 30/06/2021 وتشمل الإجراءات الضريبية مثل المراجعة والفحص والطعن .

اقرأ أيضا بروتوكول تعاون بين مصلحة الضرائب المصرية وهيئة ميناء دمياط