عاجل

اكتمال جسر نهر جينشا لمدينة جينآن وفتحه أمام حركة المرور

اكتمال جسر نهر جينشا لمدينة جينآن وفتحه أمام حركة المرور
اكتمال جسر نهر جينشا لمدينة جينآن وفتحه أمام حركة المرور

في 31 ديسمبر 2020، تم الانتهاء من جسر نهر جينآن الذي يمتد 4 سنوات لإنشائه، وهو أكبر جسر معلق في العالم، وافتتح أمام حركة المرور بين الجبال العالية في وادي نهر جينشا في ليجيانغ، يونان.

 

وفي الماضي، كان الأمر يستغرق ساعة واحدة للقيادة في الوادي وتسلق الجبل لعبور الحاجز الطبيعي لنهر جينشا، الذي يتعرج بمئات المنعطفات، والآن يستغرق "الطيران" مباشرة فوق الجسر الذي يبلغ ارتفاعه 335 مترا دقيقة واحدة فقط.



الجسر الرئيسي لجسر نهر جينآن لمدينة جينشا عبارة عن جسر معلق ذو امتداد واحد مع عارضة صلبة من الصلب المركب من تروس بطول 1386 مترًا، والذي يتكون من مرسى نفق وبرج كابل وسرج كابل وكابل رئيسي وعارضة مجمعة. إنه عبارة عن جسر معلق من الصلب في الوادي الجبلي مع هيكل معقد وصعوبة فنية عالية مبنية في مناطق ذات ارتفاعات عالية وفرق كبير في الارتفاعات وشدة زلزال عالية في العالم.


في أكثر من 1000 يوم وليلة، تغلب الآلاف من البنائين على الصعوبات وانتصروا في المخاطر والحرارة الشديدة والبرودة، وابتكروا أربعة أوائل العالم في تاريخ بناء الجسور في العالم بعرق وجهود مضنية، ألا وهي أكبر جسر معلق جبلي في العالم وأول جسر كامل في العالم مع عملية لحام كاملة الاختراق U-rib وعرض الجسر 27 مترًا ويمتد لمسافة 1386 مترًا، بنسبة عرض إلى امتداد تبلغ 1:51، ليحتل المرتبة الأولى في العالم. يبلغ طول نظام رفع العارضة الفولاذية 1386 مترًا، وهي أكبر رافعة للكابلات الممتدة في مجال الجسور في العالم.


بعد اكتمال جسر نهر جينآن لمدينة جينشا وفتحه أمام حركة المرور، سيستغرق الأمر حوالي 40 دقيقة من محطة سان تشوان لطريق هوالي السريع إلى مدينة ليجيانغ، مما يوفر ساعة واحدة على الأقل مقارنة بالماضي. كقناة رئيسية بين الشرق والغرب تربط جنوب غرب سيتشوان بشمال غرب يونان، سيتم تقصير وقت السفر من ليجيانغ في يونان إلى بانتشيهوا في سيتشوان من 6 ساعات إلى ساعتين بعد الانتهاء من الطريق السريع الرائع الذي يبلغ طوله 151 كيلومترًا، والتي ستلعب دور مهم في تعزيز تنمية شمال غرب يونان والتخلص من الفقر وتعزيز تنمية السياحة والصناعات الأخرى، مما يستفيد منه أكثر من 1.1 مليون شخص من جميع القوميات العرقية على طول الخط.