عاجل

خاص| «الأنفاق» تكشف موعد وصول الدفعة السادسة من قطارات المترو الجديدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف مصدر مسئول بالهيئة القومية للأنفاق عن وصول الدفعة السادسة من قطارات المترو الكورية المتعاقد عليها مع كوريا الجنوبية، خلال أواخر شهر يناير الجاري أو بداية شهر فبراير المقبل. 

وقال المصدر لـ "بوابة أخبار اليوم"، إنه تم استقبال 5 قطارات كورية جديدة لصالح الخط التالث للمترو، ومن المقرر وصول القطار السادس في الموعد المحدد وذلك ضمن صفقة تصنيع وتوريد 32 قطارا مكيفا متعاقد عليها مع شركة "هونداي روتم" الكورية للخط الثالث. 

وأشار إلى أن القطارات الجديدة تتميز بنظام تكييف هواء عالي السعة وتم تزويدها بممر آمن يسمح بانتقال الركاب بين العربات لمزيد من الراحة في ظروف التشغيل العادية، وكاميرات تليفزيونية مثبته في مقدمته للمراقبة المركزية للسكة، ويوجد داخل العربات شاشات LCD لاستخدامها في تزويد الركاب بمعلومات عن الرحلة أو يمكن استخدامها تجارياً في بث الاعلانات التجارية مدفوعة الأجر.

كما أن القطارات مزودة أيضا بشاشة لإعلام الركاب باسم المحطة النهائية قبل استقلالهم للقطار، كما تتضمن كراسي متحركة - يمكن تثبيتها - لصالح ذوي الاحتياجات الخاصة لمساعدتهم في عملية التنقل، فضلا عن خرائط أعلى أبواب الركاب من الداخل تبين المسار عن طريق لمبات مضيئة لمساعدة فاقدي حاسة السمع في الركوب والنزول.

كانت وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للسكة الحديد، قد استقبلت 5 دفعات بواقع 5 قطارات من صفقة الـ 32 قطارا كوريا لدعم أسطول قطارات الخط الثالث الذي يشهد امتداد وتوسع خلال الفترة الأخيرة.

 

اقرأ أيضا

وزير النقل والسفير الألماني يبحثان إنشاء مركز للتحكم بالقطارات