الأمطار تغرق شوارع كفر الشيخ.. والمراكب وسيلة الوصول للمنازل

صورة موضوعية
صورة موضوعية

إبراهيم الصعيدي 

شهدت عدد من مدن وقرى محافظة كفر الشيخ، هطول أمطار كثيفة مع عدم وجود إجراءات مُسبقة من الجهات التنفيذية، حيث قام أهالي قرى البرلس باستخدام مراكب الصيد الدنجل للوصول إلى المنازل، كما شهدت مُدن بلطيم والمصيف والبرلس غرق الشوارع وعجز المحليات عن التصرف وحل الأزمة.

«الأخبار المسائي» تجولت بين القرى والمدن لرصد المعاناة التي وصل إليها الأهالي بعد تكاسل المحليات في كسح الأمطار.. حيث أكد عبدالرحيم مختار، أن المياه دخلت المنازل وأصبحت تهددها بالانهيار، لافتًا إلى أن الأهالي لا يستطيعون الذهاب والعودة إلا عبر المراكب لصعوبة التنقل.

وأضاف عزت فوزي من الأهالي، أن المحليات لم يقوموا بواجبهم تجاه الأمطار التي من المفترض أن يكونوا على علم بهطول الأمطار قبل موعدها، لافتًا إلى أن صعوبة السير في الشوارع جعلت الكثيرون يلجأون إلى المراكب.

وفي نفس السياق، وجه اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، بمتابعة كسح مياه الأمطار من أمام جميع المدارس وجميع المصالح الحكومية بالقرى ومدينة كفر الشيخ، ورفع مياه الأمطار من الشوارع والقرى، ومنها قرى الوحدة القروية بالجزيرة الخضراء، بمعدات القرية ومعدات مجلس المدينة.

وتابعت المهندسة عايدة ماضي، رئيس مركز ومدينة دسوق، على مدار الساعة، سير أعمال رفع وكسح وشفط مياه الأمطار بجميع شوارع المدينة الرئيسية والفرعية، بالتعاون مع جميع الجهات المعنية وفقا لخطة العمل لمجابهة الأزمات والطوارئ بنطاق مركز ومدينة دسوق، وتم ورفع مياه الأمطار ومخلفات الأمطار بالقرى.

وتابع وائل فرح، رئيس مركز ومدينة فوه، أعمال رفع مياه الأمطار من شوارع وأحياء فوه، إضافة لرفع مياه الأمطار بقرى السالمية، وأبو دراز، وغيرها من القرى، مشيدًا بالمشاركة المجتمعية من أهالي مدينة وقرى مركز فوه، لتعاونهم في رفع مياه الأمطار.
 

 

 

اقرأ أيضا

محافظ كفر الشيخ يوجه برفع كفاءة الورشة المركزية لجهاز النظافة