ارتداء المجوهرات له قواعد.. تعرفي عليها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 تَرمز المجوهرات إلى الجَمَال وسحر الأنوثة. لهذا ربما، تعشقها النساء ويفضلنها على غيرها من الاكسسوارات.

وتسعى كل امرأة إلى امتلاك قطعة من المجوهرات الثمينة، أو إضافة المزيد منها إلى مجموعتها، والتباهي بها أمام الآخرين. غير أن كثيرات يقعن في فخ الإفراط في ارتداء المجوهرات، فيظهرن في صورة مبتذلة.. لذلك هناك قواعد خاصة بارتداء المجوهرات، لاسيما الألماس، تمنح المرأة أناقة متميزة ليلاً ونهاراً.

- لا يصح ارتداء طقم كامل من الألماس الثمين مكوّن من عقد وحلق وسوار وخاتم سولتير براق إلا في المساء والسهرات.. أما في النهار فاكتفي بسلسال بسيط أنيق وحلق وخاتم وبعض من الأساور اليوميَّة العمليَّة أو الأكسسوارات.

- إذا كنت ترتدين قبة عالية فلا ترتدي قلادة، بل استبدليها بالبروش أو السلسال الطويل.

- إذا كنت من صاحبات الرقبة الطويلة ارتداء الحلق الطويل، أما إذا كنت غير ذلك فلن يضيف لك ارتداء الحلق الطويل أي جاذبيَّة.

- يفضّل دائماً ارتداء الأساور في اليد اليمنى لأنَّ الساعة توضع في اليد اليسرى، أما اذا كنت ممن يرتدون الساعة في اليد اليمنى فتستطيعي بالمقابل ارتداء الأساور في اليد اليسرى .

اقرأ أيضا| صحفي يلقي بنفسه في بحيرة ثلج لإنقاذ كلب

- الخواتم يفضل ارتداء الخواتم الكبيرة في اليد اليسرى وليس اليمنى وذلك لأنَّ المصافحة تكون باليد اليمنى وربما يسبَّب وجود الخاتم الكبير عائقاً أو ألماً أثناء المصافحة.

- اختيار الالوان للمجوهراتك، خصوصاً تلك المرصعة بالأحجار الكريمة يجب مراعاة  أن تكون ألوانها مناسبة لتصنيف بشرتك، ولون شعرك وعينيك، فصاحبات البشرة الدافئة لابد من اختيار المجوهرات الذهبيَّة والأحجار الكريمة ذات اللون العسلي والأصفر والأخضر الفاتح، والأحمر مثل الزمرد الفاتح والعقيق والأوبال والتوباز الأصفر أما ذوات البشرة الباردة فيجب اختيار المجوهرات ذات اللون الفضي  والذهب الأبيض، والأحجار الكريمة مثل الأزرق الغامق، والفيروز والأحمر الروبي الداكن، واللؤلؤ الأبيض الناصع.