2 مليار جنيه استثمارات توفر 30 ألف فرصة عمل للشباب بالدقهلية

بدء توصيل المرافق للمنطقه اللوجستية بالدقهلية
بدء توصيل المرافق للمنطقه اللوجستية بالدقهلية

بدأت محافظة الدقهلية فى إجراءات توصيل المرافق والبنية الأساسية للمنطقة اللوجستية وذلك تمهيدا لطرحها على المستثمرين.

المحافظ د. أيمن مختار أكد على أن إنشاء المنطقة يأتى فى إطار خطة الدولة للتوسع فى إنشاء المناطق اللوجستية والسلاسل التجارية بمختلف المحافظات وذلك بهدف تقليل حلقات التداول للسلع من المنتج إلى المستهلك وتوفير تكلفة النقل التى تمثل 30% من التكلفة الإجمالية للسلع.

وأشار إلى إن إنشاء تلك المناطق يأتى تأكيداً على حرص الدولة على توفير السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة وبجودة عالية بهدف ضبط الأسواق بمختلف المحافظات.

وأضاف مختار أن المنطقة ستقام على مساحة 47 فدانا على طريق طلخا / نبروه بالقرب من رافد جمصة وستوفر حوالى 30 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء المحافظة وتقدر استثماراتها المبدئية بحوالى 2 مليار جنيه حيث سيتم إقامة مشروعات كاملة الخدمات حيث تضم المنطقة مساحات لإقامة مولات تجارية ومناطق ترفيهية وفنادق.

وأكد السيد دايرة وكيل وزارة التموين أن المنطقة تقام بالتعاون بين المحافظة ووزارة التموين وأن هناك تنسيقا بين كافة الأجهزة للانتهاء من توصيل المرافق وإزالة أى معوقات تعترضها على أرض الواقع.

وأشار إلى أن المحافظ كلفه بسرعة العرض الشخصى لأية معوقات تواجه تنفيذ الأعمال لوضع الحل الفورى وعدم إهدار الوقت والجهد حتى يتم الانتهاء من تنفيذ المنطقة فى أقرب وقت.

وأضافت المهندسة شيماء صديق مدير عام إدارة المرافق بديوان عام المحافظة بأن اللجنة المشرفة على تنفيذ المشروعات بعضوية مسئولى شركة مياه الشرب والصرف الصحى ومسئولى الطرق والكهرباء والغاز وممثلى الشركات القائمة على التنفيذ انتقلت للموقع وناقشت كافة المقترحات للتغلب على معوقات تنفيذ المرافق.

 وأضافت بأنه قد تقرر تغيير خط مياه 700 مم القديم المار على طريق طلخا / نبروه وذلك لتوصيل خط فرعى منه لتغذية المنطقة.

كما تم الاتفاق مع شركة الغاز لبدء توصيل الغاز للمنطقة وتم بالفعل الانتهاء من توصيل الكهرباء لها.

وأشارت إلى أنه تجرى متابعة أعمال توسعات طريق رافد جمصة والذى تنفذه الهيئة العامة للطرق والكبارى بطول 50 كيلو مترا وبتكلفة تبلغ مليارا و300 مليون جنيه ومتوقع الانتهاء منه فى أغسطس القادم وهذا سيدفع العمل فى المنطقة كما أن تطوير الرافد سيجعلها أحد المناطق المتميزة فى مصر بموقعها المتميز بتوسطها لمراكز المحافظة الحيوية وسهولة وسرعة الانتقال إليها.