هطول أمطار خفيفة على عدة مناطق بشمال سيناء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت  محافظة شمال سيناء، هطول أمطار خفيفة على عدة مناطق، مساء اليوم الثلاثاء، صاحبها هبوب رياح باردة وانخفاض في درجات الحرارة، خاصة على المدن الساحلية بئر العبد والعريش والشيخ زويد ورفح ومناطق الحسنة ونخل بوسط سيناء.


وجاءت الأمطار متوسطة على مناطق الشيخ زويد ورفح، وخفيفة على بئر العبد والعريش، والتي أثرت نسبيًا على الحركة التجارية في الأسواق خاصة مناطق المدن، والتزم المواطنون في منازلهم.

اقرأ أيضا| محافظ شمال سيناء: أدوية كورونا متوفرة بالمستشفيات


وتسببت الرياح في تراكم الرمال على الطرق بمركزي الحسنة ونخل بوسط سيناء، وبعض أجزاء من الطريق الدولي "العريش - القنطرة شرق"، نتيجة حركة الكثبان الرملية الأمر الذي يعيق سير العربات، ويتسبب في وقوع حوادث طرق.

وطالب اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، بسرعة تحرك الوحدات المتنقلة وفرق التدخل السريع على مستوى الأحياء، بتكثيف عمليات المرور لتقديم مساعدات عاجلة للمواطنين المتواجدين في المناطق المفتوحة على أطراف المدن، وسرعة تقديم الرعاية والدعم لهم، خاصة الأسر التي انتقلت من الشيخ زويد ورفح بسبب الحرب على الإرهاب.


كما وجه اللواء المحافظ، رؤساء مجالس المدن بمركزي الحسنة ونخل، بالدفع لمعدات المجلس من أجل رفع الرمال أولا بأول تجنبا لوقوع حوادث، والعمل على سرعة فتح الطرق لربط القرى ببعضها البعض، لسهولة تحرك وانتقال المواطنين.