مستثمرو المنطقة الصناعية بحوش عيسى يطالبون بتوصيل المرافق

مستثمرو المنطقة الصناعية
مستثمرو المنطقة الصناعية

معاناة حقيقية يعيشها العشرات من مستثمرى المنطقة الصناعية بـحوش عيسى بالبحيرة، حيث تسبب عدم توصيل المرافق من كهرباء ومياه وصرف صحى حتى الآن فى تعطل تشغيل المصانع بعد الانتهاء من أعمال الإنشاءات وانتهاء فترة السماح، فى الوقت نفسه يتم مطالبتهم بسداد الأقساط وفائدة فترة السماح وقدرها 7%.


وطالب المستثمرين اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة بإيجاد حلول عاجلة لمشاكلهم وتشكيل لجنة تحت رئاسته لزيارة المنطقة والعمل على تذليل المشاكل وحلها على أرض الواقع.


ويقول المهندس محمد سعيد قريطم صاحب مصنع بلاستيك، أنه حصل على قطعة أرض بأرض الكيماويات وقام ببناء مصنع بلاستيك والتزم بجميع شروط التعاقد وتم الانتهاء من أعمال الإنشاءات والبناء وشراء الماكينات والمعدات وتقدم بطلب لمسؤولة المنطقة الصناعية لتوصيل كهرباء من شهر أغسطس 2020 وحتى الآن لم يتم توصيل الكهرباء.


وأضاف محمد شريف قريطم حاصل على بكالوريوس هندسة، بأنه حصل على مساحة 2120 متر لإنشاء مصنع بسكويت وفوجئت بوجود تل من القمامة بكامل مسطح الأرض وقمت بالانتهاء من التراخيص وتقدمت بطلب لإدارة المنطقة لرفع القمامة منذ عام ونصف حتى اتمكن من أعمال الإنشاءات وحتى الآن لم يتم رفع القمامة وإخلاء قطعة الأرض أو تغير قطعة الأرض.


ويقول أيمن زينهم محمد مهندس كهرباء، بأنه حصل على مساحة 1200 متر وقام ببناء مصنع منسوجات بلاستيك ( أجولة ) ، مشيرا أنه تم الانتهاء من 80% من أعمال الإنشاءات، وطالب المحافظ بتأجيل سداد القسط حتى يتم توصيل المرافق ومنحهم مهلة جديدة لمدة عامين.

وأكد المهندس مدحت السايح صاحب مصنع للكيماويات، أنه حصل على مساحة 1087 متر من عام وقام ببناء مصنع إلا أن عدم وجود مرافق من صرف صحى وكهرباء ومياه بالإضافة لارتفاع منسوب المياه الجوفية وملوحة الأرض يعد عائق عن العمل، وطالب بالنظر لظروفهم وسرعة توصيل المرافق حرصا على الصالح العام.

وأضاف هانى عبد المقصود النقيب صاحب مصنع مستحضرات تجميل، أنه تم الانتهاء من 90% من أعمال الإنشاءات الخاصة بالمصنع المقام على مساحة 2400 متر وفوجئت بصدور قرار إزالة للمصنع لم يتم إخطارى به من الوحدة المحلية لمركز ومدينة حوش عيسى لمخالفة تراخيص البناء، لافتا أنه التزم بشروط التعاقد والمساحة المحددة، وناشد المحافظ بتشكيل لجنة لمعاينة المصنع على الطبيعة ومراجعة الحدود والاشتراطات.


وطالب فوزى النقيب صاحب مصنع، بتشكيل إدارة مسؤولة للمنطقة الصناعية تكون مسؤلة بشكل مباشر وتتواجد مع المستثمرين بشكل دائم لتذليل العقبات وحل المشاكل اولا بأول.

واختتم المحاسب رشدى سكران الحديث قائلا إنهم لم يستفيدوا من فترة السماح (عامين ) التى منتحتهم أياها المحافظة للانتهاء من أعمال الانشاءات، لعدم توصيل المرافق.

ولفت إلى أن المنطقة الصناعية تعد من المناطق الواعدة على أرض محافظة البحيرة بفضل توجيهات ودعم اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة، وناشد المحافظ بزيارة المنطقة والمصانع الجديدة ودعم المستثمرين الجادين وتشجيعهم بتوصيل المرافق والكهرباء حتى تكتمل أعمال البناء وتشغيل المصانع وفتح أفاق جديدة من فرص العمل لشباب الخريجين من أبناء المحافظة .

اقرأ أيضا| مصرع طفل رضيع صعقا بالكهرباء بحوش عيسى بالبحيرة