أقدم 4 مدارس في العالم.. أبرزها «شيشي»

مدرسة شيشي الصينية
مدرسة شيشي الصينية

ارتبط مفهوم المدرسة الحرفي بالحضارة اليونانية القديمة، وكانت المدارس في ذلك الفترة تسمى بالأكاديمية، وفى هذا التقرير نقدم لكم أقدم المدارس الموجودة في العالم. 

1- مدرسة شيشي الثانوية 


تعد مدرسة « شيشى الثانوية » أقدم مدرسة في العالم  ، حيث بنيت المدرسة في مدينة « تشنغدو » الصينية ، و ذلك منذ عامين « 143 – 141 » قبل الميلاد ، واحترقت المدرسة الأصلية عام 194 ميلاديا ، ولكن تم ترميمها وفتحها مرة أخرى عام 1902 ، ويتم اختيار الطلاب بعناية للالتحاق بالمدرسة . 

 

2- مدرسة الملك كانتربري 

 

تأتى مدرسة الملك « كانتربري » في المركز الثاني عالميا من حيث النشأة كأول مدرسة في العالم ، وتقع في المركز الأول كأول مدرسة بنيت في انجلترا. 

وتم بناء المدرسة عام 597 ميلاديا ، في بداية نشأه المدرسة كانت للأولاد فقط ، ولكن بعد عام 1990 أصبحت المدرسة مشتركة ، وهى من أكثر المدارس شهرة في انجلترا . 

 

3- مدرسة كينجز روتشستر 

 

 

تعد مدرسة « كينجز روتشستر » هي ثاني أقدم مدرسة في انجلترا بعد مدرسة الملك « كانتربرى » ، وتأسست مدرسة عام 604 ميلاديا ، وهى من أقدم المدارس التي تخصصت في تعلم الموسيقى للتلاميذ ، ومدرسة « كينز روتشستر » تقبل البنين والبنات منذ نشأتها . 
 
4- صالة الألعاب الرياضية بولينوم 

 

تعتبر مدرسة « صالة الألعاب الرياضية بولينوم » هي أول مدرسة أنشأت في ألمانيا ، وذلك كان عام 797 ميلاديا ، وقرر القديس « شارلمان » أن يبنى هذه المدرسة لتعلم التلاميذ طقوس الدين المسيحي ،  وكانت المدرسة رهبانية فى بادئ الأمر ، ولكن أصبحت بعد ذلك مدرسة مختلطة .

 

اقرأ ايضا || أقدم العملات المعدنية في العالم.. «سلحفاة إيجينا» دولار ما قبل التاريخ