محافظ الشرقية: تنفيذ 265 مشروعا بتكلفة 24 مليار جنيه

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه جاري تنفيذ 265 مشروعا تنمويا وخدميا في قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي والإسكان والطرق والتعليم والصحة والشباب والرياضة والكهرباء والغاز الطبيعي والتموين  بتكلفة 24 مليار و263 مليون جنيه بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة لتحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين.


جاء ذلك خلال لقائه بأعضاء برلمان شباب الشرقية، بحضور الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

وقال المحافظ إنه يواصل جولاته الميدانية بمختلف مواقع العمل التي تشهد تنفيذ مشروعات لمياه الشرب والصرف الصحي باعتبارها من المشروعات التي تمس حياه المواطنين.

مشيرا إلى أنه من المقرر نهاية عام 2022 يصل إجمالي عدد القري التي يتم تغطيتها بالصرف الصحي إلي 301 قرية، و أنه جاري تنفيذ عدد 8 مشروعات بقطاع مياه الشرب بتكلفة تصل الي مليار و282 مليون جنيه لتوفير كوب مياه نظيف للقرى التي تعاني من نقص في المياه.

وأضاف المحافظ أنه قام بتشكيل فريق عمل متخصص لإعداد الخطة الإستراتيجية للمحافظة للنهوض بكافة مجالات العمل بها وذلك بعد اعداد قاعدة بيانات مدققه بكل قطاع خدمي وتنموي للتعرف علي نقاط القوة والضعف والبدء فورا في تنفيذ الخطة للقضاء علي كافة المشكلات التي يعاني منها المواطنين من أبناء المحافظة.

لافتا إلى أن الشرقية تُعد من أولى المحافظات التي قامت بوضع خطة استراتيجية وإتخذت المنهج العلمي في إدارة الملفات المتعلقة بالخدمات المقدمة للمواطنين حيث أنها تتسم بقابليتها للتعديل طبقا لما يستجد من أعمال.

اقرأ أيضا| بدء تشغيل محطة مياه أبوكبير منتصف الشهر القادم بتكلفة 325 مليون جنيه