بسبب كورونا .. البابا تواضروس يعتذر عن استقبال المهنئين بعيد الغطاس 

عيد الغطاس
عيد الغطاس

أكد القس بولس حليم المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية  الارثوذكسية أن قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية اعتذر اليوم عن استقبال المهنئين من القيادات السياسية والاجتماعية بمحافظة الاسكندرية للتهنئة بمناسبة عيد الغطاس المجيد، وذلك نظرا للإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا. 

 

واعتاد قداسته في عيد الغطاس علي استقبال المهنئين من محافظة الاسكندرية نظرا لتواجده بالإسكندرية وترأسه صلاة قداس عيد الغطاس من الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية. 

 

وكان قد تراس قداسته مساء امس الاثنين قداس عيد الغطاس بكاتدرائية الإسكندرية بحضور الاساقفة والكهنة فقط وبدون حضور شعب نظرا للإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا. 

 

ووجه قداسه البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الشكر إلى جميع الإفراد العاملة في القطاع الطبي لدورهم الشجاع  في مواجهة وباء " كورونا " .

 

وقال قداسته " إن الله أعطى للعالم  وباء كورونا حتى يقترب الإنسان من الله ويصلى له من اجل إن يمنحه قوة ورضا بمشيته، موضحا أن فيروس كورونا مثل كل المشكلات التي تبدأ كبيرة ثم تأخذ وقت في التراجع .

 

وهنأ قداسته خلال عظته في قداس عيد الغطاس بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، الشعب القبطي بمناسبة عيد الغطاس المجيد قائلا :"أن القديس يوحنا المعمدان الذي قام بعماد السيد المسيح كان يعيش في البراري، وكان ينادى بالتوبة لكل أحد، وأن التوبة في معناها هو فرح، وكان يعرف نفسه بأنه صوت صارخ في البرية، وكان يغسل الأشخاص في الماء  لتطهر من الخطية بشكل رمزي.

 

و قال قداسته أن جموع كثيرة كانت إليه لمقابلة يوحنا المعمدان لنوال مغفرة الخطايا، وأن القديس يوحنا كان يقول أنه يأتي بعدى الذي يعمدكم بالماء والروح، مشيرا إلى أن التوبة الحقيقية تسبب الفرح للإنسان لأنه يتخلص من ثقل الخطية .

اقرأ أيضا .. 3 مناسبات لصلاة «اللقان» في الكنيسة