بالأرقام .. جهود الأمن الاقتصادي خلال يوم 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

جهود لا تتوقف، من جانب الأجهزة الأمنية، لمواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون، وإحكام السيطرة الأمنية، وتطبيق القانون على العناصر الإجرامية، بهدف تحقيق الانضباط والالتزام في الشارع المصري. 

وحققت الإدارات التابعة لقطاع الأمن الاقتصادي، العديد من النتائج الإيجابية، من خلال الحملات المكثفة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، وأسفرت جهود الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، بعد حملات مكثفة على مرفق مترو الأنفاق، ومحطات السكك الحديدية، وداخل القطارات. 

عدة حملات لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التي تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، أو محطات السكك الحديدية، وداخل القطارات أسفرت جهودها عن ضبط (3056) قضية متنوعة فى مجال مكافحة الجرائم والظواهر الاجتماعية السلبية.
 
وتمكنت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء من ضبط (12555) قضية سرقة تيار كهربائي، ومخالفات شروط التعاقد، وتمكنت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات فى مجال مكافحة وضبط كافة مخالفات قانون البيئة (حماية الثروة السمكية، حماية البيئة والمحميات الطبيعية، حماية نهر النيل والمجارى المائية) من ضبط (181) قضية متنوعة.

وأثمرت جهود الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية عن ضبط (49) قضية (مصنفات سمعية وسمعية بصرية - مطبوعات)، فيما نجحت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية فى مجال متابعتها للأسواق في ضبط (1240) قضية تموينية متنوعة (غش غذائي، لحوم ومصنعاتها، دقيق وأقماح، ثروة حيوانية، مواد بترولية، سجائر).
 
ونجحت الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم في ضبط (179) قضية فى مجال «الضرائب العامة، الضرائب على المبيعات، مخالفات الجمارك ، حماية الأموال ، الضرائب العقارية والملاهي، تحرى مدين لمصلحة الضرائب».
 
وتمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة فى مجال مكافحة جرائم الأموال العامة لمواجهة كافة أشكال الفساد المالي والإداري، والجرائم التي تؤثر سلباً على المناخ الاستثماري فى البلاد، وكذا الجرائم المُستحدثة التى ترتبط بالقطاع المصرفي من ضبط (3) قضايا.


اقرأ أيضا| بالأرقام .. الأمن الاقتصادي يحقق ضربات موجعة خلال 24 ساعة