خاص| «المركزي» ينتهي من إنشاءات مطبعة البنكنوت الجديدة بالعاصمة الإدارية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

انتهى البنك المركزي المصري، من أعمال إنشاءات المطبعة الجديدة للبنك المركزي بالعاصمة الإدارية الجديدة وتم تركيب جميع ماكينات الطباعة الجديدة التي تم استيرادها من الخارج، كما يتم حاليا إجراء التجارب التشغيلية لها.

إقرأ أيضاً : محافظ البنك المركزي يتفقد المطبعة الجديدة ومركز الكاش بالعاصمة الإدارية

وقال المهندس خالد فاروق، وكيل محافظ البنك المركزي لدار طباعة النقد، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أنه تم تدريب العاملين على ماكينات الطباعة الحديثة في الداخل والخارج، مشيرا إلي أنه تم استيراد أحدث خطوط إنتاج الماكينات.

يذكر أنه جارٍ الانتهاء من أعمال الإنشاءات بمركز إعداد النقدية «الكاش سنتر» بالعاصمة الإدارية الجديدة، الذي يعد الأكبر في منطقة الشرق الأوسط، ويهدف إلى إعداد منظومة جديدة لإدارة الكاش Cash Management تشمل إعداد مركز رئيسي جديد Cash Center وتجهيزه بأحدث الأنظمة الآلية الحديثة، وتم إنشاء مركز الكاش وفقا لأحداث التكنولوجيات في العالم، وسيكون مميكن بالكامل.

وأكد خالد فاروق، أن المطبعة الجديدة للبنك المركزي بالعاصمة الإدارية تضم 4 خطوط لإنتاج وطباعة النقود، وأن ماكينات الطباعة الجديدة، تطبع جميع فئات العملة الورقية والبلاستيكية، مشيرا إلي أنه من المقرر افتتاح مطبعة البنك المركزي الجديدة خلال شهر يونيو المقبل.

وحول قيمة الاستثمارات التي تم ضخها بالمطبعة، لم يفصح وكيل محافظ البنك المركزي المصري لدار طباعة النقد، عن قيمة الاستثمارات بها.

وكان طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، تفقد خلال شهر أكتوبر الماضي، الأعمال الإنشائية والتجهيزات لمبنى المطبعة الجديدة ومركز الكاش سنتر اللذين يجري إنشاؤهما بالعاصمة الإدارية.