«الأرصاد» تحذر من تكوّن السحب في سماء القاهرة.. وتؤكد: الأمطار قادمة

حالة الطقس
حالة الطقس

كشف خبراء الأرصاد الجوية أن آخر اصدارات النماذج العددية والاقمار الصناعية تشير إلى تكون السحب المتوسطة والمنخفضة على المحافظات الشمالية وقد أمطرت بالفعل (الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ومطروح ) .

وأكد خبراء الأرصاد الجوية أن سرعان ما تتقدم إلى الداخل لتشمل باقي محافظات الدلتا والسواحل الشرقية تصل إلى القاهرة في نهاية الفترة كما يسود انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ونشاط رياح يزيد الاحساس ببرودة الطقس.

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد اليوم الثلاثاء، طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، معتدل على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

وتكون حالة الطقس شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحري وشديد البرودة على السواحل الشمالية بارد على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد.

فرص سقوط الأمطار

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية، وجود أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة وأمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من الوجه البحري وأمطار متوسطة لغزيرة على مناطق من السلوم ومطروح والإسكندرية ورشيد وبلطيم ودمياط والعريش ورفح على فترات متقطعة، ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ووسط سيناء.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، فمن المتوقع أن تكون مضطربة مع ارتفاع الموج فيه من 3.4 متر إلى 4 أمتار، والرياح السطحية جنوبية غربية إلى شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر فمن المتوقع أن تكون معتدلة إلى مضطربة مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

إقرأ أيضا .. رئيس مجلس الشيوخ يهنئ حنفي جبالي بتوليه رئاسة «النواب»