محافظ شمال سيناء: أدوية كورونا متوفرة بالمستشفيات

تعقيم مستشفيات شمال سيناء
تعقيم مستشفيات شمال سيناء

 أكد اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء أن الوضع الحالي في ظل الموجة الثانية لكورونا لا يقلق، فلا تزال الأوضاع آمنة بالمحافظة مثلما كانت فى الموجة الثانية.

وأوضح "شوشة" أنه بفضل وعي وتعاون المواطنين بدأت معدلات الإصابة والوفاة تقل تدريجيا، نتيجة الالتزام بالاجراءات الوقائية واتباع التعليمات .

وأشار محافظ شمال سيناء إلى أن معدلات الإصابة والوفيات أقل عن باقى المحافظات، وأنه تم توفير أماكن مناسبة بكل مستشفى لاستقبال الحالات المصابة أو المشتبه فيها طبقا لبروتوكول وزارة الصحة، وعادة لا يلجأ اليها الا عند الشعور بالتعب فعليا للحصول على الرعاية والعلاج الى جانب حالات العزل المنزلي.

وأعلن اللواء  المحافظ، أن الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة للجائحة متوافرة ولا تعانى أن منشأة صحية من عجز فيها، خاصة بعد زيارة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة للمحافظة الشهر الماضى وتوفير كل المطالب والاحتياجات اللازمة للقطاع الصحي.

 علاوة على وجود احتياطى من أدوية ومستلزمات كورونا بمديرية الصحة بما يكفى ما لا يقل عن 15 يوما بخلاف الموجود بالمستشفيات، وأنه لا توجد مشكلة فى الأوكسيجين على مستوى المحافظة بعد وصوله بكميات كافية الى المحافظة وتوفيره بمجرد وصول المعدل الى نسبة 50 % وتم تركيب خزان كبير بمستشفى بئر العبد المركزي  سعة 10800لتر ،كما تم توفير الاكسجين لمستشفيى الشيخ زويد ونخل عن طريق الأسطوانات.

 وأكد أنه  لا توجد أى مشكلة في توافر الأوكسيجين على مستوى المستشفيات العامة والمركزية بالمحافظة نظرا لقلة الاستهلاك منه داخل المحافظة لقلة الحالات.

وأوضح أنه تم اختيار 3 أماكن من خلالها توزيع لقاح كورونا على الحالات المستهدفة عن طريق المستشفيات، وأنه تم تجهيز مستشفى العريش العام كمرحلة أولى وتجهيز مستشفى بئر العبد ونخل لتوزيع اللقاح من خلالهما، مشيرا إلى أنه يتم تجهيز باقي المستشفيات كمرحلة ثانية، بالإضافة إلى باقي الأماكن الأخرى المختارة لتوزيع اللقاح وفقا لاختيارات سابقة.

اقرأ أيضا: خريطة جديدة لمصر الخضراء.. النباتات الطبية والعطرية في شمال سيناء