طريقة عمل الكيك بصوص الشوكولاتة

الكيك بصوص الشوكولاتة
الكيك بصوص الشوكولاتة

حتى الآن لم يُحظ أيّ نوع من أنواع الحلويات أو المعجنات الانتشار والشهرة التي حصلت عليها كيك الشوكولاتة بالرغم من تعدد الوصفات والمكونات التي تدخل في طريقة تحضيرها إلا أن 
تعد كيك الشوكولاتة من أحب الأنواع وأفضلها وتأتى فى  مقدمة أكثر أنواع الكيك من حيث الإقبال عليها في جميع الدول، تصلح الكيك لمختلف الأوقات ولا يرتبط وجودها بشيء معين حتى أنها في بعض الدول لا تخلو البيوت من وجودها يومياً مثل دول الشام وتركيا والدول التي تميل إلي المعجنات.
المكونات..
كوبان من الدقيق الناعم .
ثلاث بيضات متوسطة الحجم.
نصف كوب من الزيت النقي.
كوب من الحليب الدافئ.
نصف كوب من الكاكاو الخام.
ملعقتين من البيكنج باودر.
ملعقة صغيرة من الفانيليا.
طريقة تحضير الكيك...
١- إخفاق البيض باستخدام المضرب الكهربائي وبعد أن يصبح حجم البيض كثيف نبدأ بوضع السكر والفانيليا ثم نبدأ بالإخفاق مرة أخرى حتى يذوب السكر نسبياً.
٢- نبدأ بسكب المكونات السائلة من الحليب والزيت مع التقليب جيداً حتى تندمج وبعد ذلك نضع الدقيق والكاكاو.
ثم نبدأ بالعجن عن طريق اليدين بشكل جيد حتى تمتزج المكونات وحين الانتهاء من العجن نترك العجينة جانباً حتى تستريح.
٣- نقوم بتشغيل الفرن حتى يسخن ونحضر صينية صغيرة ونضع بها ملعقة من الزبدة وتوزيعها جيداً ثم نضع عجينة الكيكة بها ونضعها بالفرن لمدة ثلاثين دقيقة ولا ينصح بفتح الفرن إلا بعد انتهاء المدة حتى لا تهبط وبعد أن تخرج من الفرن نضع صوص الشوكولاتة.
طريقة تحضير صوص الشوكولاتة
 نحضر كوب من السكر الناعم ويفضل أن يكون من السكر البودرة ونضعه في الخلاط ثم نقوم بإضافة كوب من اللبن بنفس مقدار كوب السكر وكوب آخر من الزيت النباتي وثلاث ملاعق من مسحوق الكاكاو البودرة.
ونقوم بتشغيل الخلاط حتى تمتزج جميع المكونات وتصبح مثل الشوكولاتة السائلة وهكذا أصبحت جاهزة ويمكن تخفيف الصوص عن طريق إضافة مقدار بسيط من اللبن أو تثقيل الصوص عن طريق إضافة مقدار من الزيت ويتم وضعه في الثلاجة حتى يصبح بارداً للكيك عند خروجها من الفرن.
 

إقرأ ايضا .. فطارك عندنا.. سندوتش بيض بالبسطرمة وفنجان شاي