الأرصاد تكشف مناطق الأمطار اليوم.. وتحذير من برودة الطقس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

توقع خبراء الأرصاد، أن تتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة يصاحبها سقوط الأمطار على المدن الساحلية والدلتا تكون متوسطة الشدة إلى غزيرة.

وتابع خبراء الأرصاد، تتقدم خلال ساعات النهار إلى الداخل حتى تصل إلى القاهرة وتكون خفيفة كما تنشط الرياح الشمالية الغربية على شمال البلاد مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس كما تؤدي أيضًا إلى ارتفاع الأمواج على مسطح البحر المتوسط.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد الثلاثاء، طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية، معتدل على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

وتكون حالة الطقس ليلا شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحري وشديد البرودة على السواحل الشمالية بارد على جنوب سيناء شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد.

فرص سقوط الأمطار

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية فرص أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة وأمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من الوجه البحري وأمطار متوسطة لغزيرة على مناطق من السلوم ومطروح والإسكندرية ورشيد وبلطيم ودمياط والعريش ورفح على فترات متقطعة ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ووسط سيناء.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فمن المتوقع أن تكون مضطربة مع ارتفاع الموج فيه من 3.4 متر إلى 4 أمتار، والرياح السطحية جنوبية غربية إلى شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر فمن المتوقع أن تكون معتدلة إلى مضطربة مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

اقرأ أيضا| طوارئ بالاسكندرية لمواجهة طقس الثلاثاء .. 7 تحذيرات للمواطنين 
 

Advertisements