إصابة وزير خارجية التشيك بفيروس كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن وزير خارجية التشيك توماس بتريتشيك، اليوم الاثنين 18 يناير، عن إصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وقال توماس، عقب إصابته بفيروس كورونا، «أحرصوا أحرصوا على المقربين منكم.. أتمنى أن يتمتع الجميع بصحة جيدة».

ويعد وزير خارجية التشيك، الوزير الرابع الذي يُصاب بالوباء التاجي كوفيد 19.

وأعلنت  وزارة الصحة في التشيك اليوم الاثنين، تسجيل 2618 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19) خلال الـ24 ساعة الماضية.

اقرأ أيضاً: عشاق أفلام الرعب الأقوى في مواجهة كورونا

وذكر راديو "براغ الدولي" إن تلك الحصيلة هي أقل زيادة يومية تشهدها البلاد منذ بداية العام الجاري، مضيفا أن الرقم يقل بواقع 1700 حالة عن يوم الأحد الأسبوع الماضي.

يذكره أنه لا يزال هناك 145 ألف حالة إصابة نشطة في البلاد، فيما يتلقى 6330 شخصا العلاج داخل المستشفيات، حيث بلغ إجمالي الوفيات في البلاد حتى الآن 14 ألفا و 449 حالة وفاة.

 وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، والتي حذرت منظمة الصحة العالمية في أكثر من تصريح سابق على لسان مسؤوليها بأنها ستكون أكثر شراسة من الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.