لميس الحديدي:«يبدو أننا أمام برلمان مختلف» 

الاعلامية لميس الحديدي
الاعلامية لميس الحديدي

علقت الاعلامية لميس الحديدي على جلسة مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالي، و للاستماع إلى بيان رئيس الوزراء لعرض نتائج تنفيذ برنامج الحكومة مصر تنطلق قائلة :"قدم رئيس الوزراء اليوم عرضاً للوضع التنفيذي لبرنامج الحكومة  فيما تحقق ومأنجز وماهو مستهدف تلاه عرض لوزيري التنمية المحلية والتموين".

وأكدت عبر برنامجها " كلمة أخيرة " المذاع على شاشة " ON" أنه من الواضح أن هذا البرلمان في جلساته الاولى يحاول أن يقدم نفسه بشكل قوي ومختلف   قائلة : " هذا البرلمان يريد أن يقول لمن إنتخبوه أنه برلمان مختلف وأن النواب ينتون  قيامهم بدورهم التشريعي والرقابي  أيضاُ   وأضع  تحت كلمة " رقابي " ثلاثة خطوط    حيث أنهم يسائلون  الحكومة ويعبرون  عن نبض الشارع  .. عبر مسائلة وتوجيه الانتقادات  للوزيرين".


وأكملت :"هذا هو دور البرلمان في كل مكان وزمان فهذا إختصاصه الاصيل  أن يعكس  مطالب الناس من قبل الحكومة ويحاسبها  وقت التقصير مع إحداث  التوازن بين السلطتنين 


وأتمت قائلة :"نتمنى إستمرار هذا المشهد وأن يكون متكرراً مصحوباً بإستجابة من الحكومة وتنفيذ على الارض  وليس مجرد  سماع صوت عبر إجراءات تنفيذية على الارض".


كان مجلس النواب، قد وافق خلال الجلسة العامة أمس الأحد، على قرار اللجنة العامة باستدعاء الدكتور رئيس مجلس الوزراء والوزراء، لعرض موقف كل وزارة من تنفيذ البرنامج الحكومي، عملًا بالمادة 136 من الدستور، والمادتين 26، 27 من اللائحة الداخلية، على أن يتمّ ذلك فى جلسات عامة متتالية وذلك على النحو الذى سوف يحدده مكتب المجلس، ويخطر به مجلس الوزراء.

أقرا أيضا

«عماد حسين» يكشف سر زيارة وفد فلسطيني للقاهرة قريبا

برلماني: حكومة «مدبولي» تحملت الكثير لتحقيق الإصلاح الاقتصادي.. فيديو

رئيس محلية النواب: البرلمان الجديد جاد في تفعيل الأدوات الرقابية