اعتراضا على قراراته.. «بيبي ترامب» يرفرف في متحف لندن.. صور

بيبي ترامب
بيبي ترامب

أعلن متحف لندن أنه سيضع منطاد "بيبي ترامب"، داخل المتحف اعتراضاً منه على قرارات الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب"، والذي تم إطلاقه في زيارة الرئيس الأخيرة للمملكة البريطانية المتحدة.  

وأعربت إدارة المتحف لشبكة " سي إن إن" عن أملها في أن يكون تواجد منطاد "بيبي ترامب" بمثابة تذكير بموعد وقوف لندن في مواجهة ترامب، حيث أنها ترى أنه سيحث أولئك الذين يرون أنه يمكنهم مواصلة الكفاح ضد سياسات الكراهية.

وقالت مديرة متحف لندن، شارون آمنت: "لطالما كانت لندن مدينة مفتوحة ومتطورة ومتعددة اللغات، إنها ملاذ للمعرفة والتقاليد والجدل، وعلى مدى آلاف السنين استضفنا العديد من الاحتجاجات التاريخية".

ونال منطاد "بيبي ترامب" شهرة عالمية، ويجسد الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، وهو يرتدي حفاضات، وفي يده هاتف ذكي في إشارة إلى كثرة استخدامه لحسابه على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، ويبلغ ارتفاعه 20 قدما.

وأشار مبتكرو منطاد "بيبي ترامب" في بيان لهم أنه "مجرد جزء صغير من حركة عالمية قادها الأشخاص المهمشين الذين تسببت سياسات ترامب في أذيتهم".

ويذكر أن العالم ينتظر يوم 20 يناير لمتابعة حفل تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، ومغادرة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، منصبه.

اقرأ أيضا : اليوم.. «مصر للطيران» تبدأ تطبيق شروط جديدة للسفر إلى بريطانيا