«مصيلحي» يعلن عن سجل تجاري يجمع بين الموردين والمستوردين ‎

المصيلحي أمام البرلمان
المصيلحي أمام البرلمان

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن تدشين السجل التجاري المجمع، والذي يربط بين السجل التجاري والصناعي والموردين والمصدرين.

وقال إن  وجود البيانات وتشعبها في بيانات مختلفة، لم يسهل الإجراءات، وكان تحدي أمامنا وقررنا أن نزيل تلك العوائق، بما يؤدي في النهاية إلى إنجاز أكبر قدر من الأعمال والمهام.

إقرأ أيضاً : "التموين": البت في عروض إنشاء المستودعات الاستراتيجية 28 يناير

وأشار مصيلحى خلال  القاء بيانه الحكومي أمام الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، إلى  أنه يجب توفير المخازن التي تستطيع الحفاظ على السلع التي نستهدف تخزينها بشكل استراتيجي، لافتا إلى أنه تم  وضع المواصفات الفنية وهي مهمة ليست سهلة بالنسبة لتلك المخازن سواء الجافة أو المبردة أو أنفاق تبريد تحت درجات منخفضة.

وتحدث الوزير، عن العلامات التجارية، قائلا، إنه من المعلوم أهميتها الفائقة، وعندما تبحث عن علامة مناسبة كان يتطلب ذلك وقت  غير طبيعي، ولكننا نجحنا في أرشفة كافة العلامات بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي على مدار عامين، وتم إتاحة العلامات التجارية من مكاتب السجل التجاري.  

وشدد على أن النهوض بمستويات التشغيل يتطلب الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، ولدينا فيه مشروعين، الأول «جمعيتي»، والثاني العربات المتنقلة، كجزء من تلك المشروعات.

ووجه وزير التموين الشكر للنواب اللذين ساعدوا  في الارتقاء بتلك المشروعات، وقال:وصلنا إلى 5990 ضمن المرحلة الثالثة للعربات المتنقلة، والذي أعقبه مبادرة «حياة كريمة» ضمن 50 مركز بالمرحلة الرابعة لتوفير فرص عمل ضمن مشروع سينقل وجه مصر إلى منطقة أفضل، والاهتمام يجب أن يصل إلى أصغر قرية.