إحالة أكثر 6000 مسئول للتحقيق| كيف حاربت «التنمية المحلية» الفساد

وزير التنمية المحلية بمجلس النواب
وزير التنمية المحلية بمجلس النواب

استعراض اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أمام مجلس  النواب، خطة الوزارة في مجال مكافحة الفساد بالمحليات  في مصر وسعي الدولة المصرية في القضاء على الفساد.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» في السطور التالية كيف تعاملت وزارة التنمية المحلية في القضاء على الفساد بالمحليات.

وقام القطاع بالمرور على 276 وحدة محلية شاملا المرور على جميع الوحدات المحلية في 16 محافظة، كما تم  تنفيذ تفتيش مفاجئ لـ78 مدينة وإعداد تقرير مفصل لجميع الوحدات المحلية التي تم المرور عليها شاملا فحص جميع محاور عمل الوحدات، حيث تم تحويل أكثر من 6000 قيادة محلية للتحقيقات بسبب الفساد .

اقرأ أيضا| برلماني لوزير التنمية المحلية: أراضي عين شمس تسرق على مرأى ومسمع من الحي

- تم رفع تقرير إلى رئاسة الجمهورية، يعرض أهم الملاحظات والإجراءات التي اتخذتها وزارة التنمية المحلية للتصويب، وتم تنفيذ توصيات رئاسة الجمهورية بشأن استمرار ومتابعة أعمال التفتيش وفحص الوحدات المحلية، ورفع تقرير الى رئاسة مجلس الوزراء لجميع مأموريات التفتيش يعرض الملاحظات والتوصيات ومتابعة التنفيذ. 

- قام القطاع، برفع تقرير مفصل عن المفصل لكل محافظ في جهة ولايته فيما يخصه من مأموريات تشمل الملاحظات والتوصيات التي انتهى إليها تقارير قطاع التفتيش، كما يقوم برفع التقرير لهيئة الرقابة الإدارية بشأن قيام الهيئة بمتابعة الإجراءات حول إحالة المتقاعسين طبقا لتقارير قطاع التفتيش.

ونفذ القطاع العديد من مأموريات التفتيش المشتركة بين قطاع التفتيش و هيئة الرقابة الإدارية، كما قام بمتابعة ميدانية لمبادرة محافظي القاهرة والجيزة للنظافة في  كل من «إمبابة – المطرية – الخصوص».

وفحص القطاع، 2328 شكوى مرسلة لقطاع التفتيش عن طريق البريد والبريد الإلكترونس وواتس آب، وقام بتفعيل منظومة تقييم أداء قيادات الوحدات المحلية وتقييم 276 قيادة والتنسيق مع قطاع الأمانة العامة للمحليات في هذا الشأن وذلك من خلال فحص مؤشرات أداء الوحدات المحلية في المحور المالي والإداري ومعدلات تنفيذ الخطة الاستثمارية وفحص الإدارات الهندسية والحملات الميكانيكية والسمات الشخصية.