تمكنت مديرية الصحة بالشرقية من ضبط 744 عبوة دوائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية داخل صيدلية .
كانمحافظ الشرقية د.ممدوح غراب، قد كلف وكيل وزارة الصحة د.هشام مسعود، بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المنشأت الدوائية الحكومية والخاصة والمستشفيات والعيادات الخاصة والصيدليات لإحكام الرقابة عليها والتأكد من إدارتها بتراخيص، ومدى صلاحية الأدوية المتداولة بها للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، فتم إعداد حملة مكبرة من التفتيش الصيدلي والتي قامت بمداهمة عدد من الصيدليات ومخازن الأدوية بمركز بلبيس.
اقرأ أيضا| بدء تطبيق منظومة الأرشفة الإلكترونية بالديوان العام بمحافظة الشرقية
وتمكنت الحملات من ضبط صيدلية وبداخلها 744 عبوة دوائية غير مسجلة بوزارة الصحة ومجهولة المصدر وبعضها منتهي الصلاحية وأدوية أخرى محظور بيعها وأدوية محفوظة في غير اشتراطات التخزين مما يعرضها للتلف وكذلك أدوية ومستلزمات طبية ممنوع تداولها وأدوية خاصة بمستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحي ومحظور بيعها وأدوية مؤثرة على الحالة النفسية وأدوية بدون فواتير، وتم التحفظ على المضبوطات وتشميع الصيدلية وتحرير محضر، وتم إحالته للنيابة العامة التي تولت التحقيق، بإشراف المستشار محمد الجمل المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية.

جريمة في صحراء جلبانة.. القبض على قاتل راعية الأغنام
غرق طفلة في "جردل" بالإسكندرية
ضبط 120 سماعة غش قبل دخول الطلاب امتحانات الثانوية العامة بقنا





