العقوبة المتوقعة على ميسي بعد تلقيه أول بطاقة حمراء مع برشلونة

لحظة طرد ميسي
لحظة طرد ميسي

كشف تقرير صحفي إسباني، اليوم الإثنين، عن مدة غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد نادي برشلونة، بعد تلقيه البطاقة الحمراء أمام أتلتيك بيلباو، في نهائي كأس السوبر الإسباني.

وذكرت صحيفة «سبورت» في تقرير لها، أن ميسي لن تتم معاقبته بالإيقاف لمدة 4 مباريات، بل سيتم إيقافه لفترة أقصر، مضيفة أن معاقبة ميسي تتوقف على تقرير الحكم جيل مانزانو، والذي كتب في تقريره: «ميسي طُرد بسبب ضرب الخصم بذراعه بقوة مفرطة بينما كانت الكرة في الملعب».

وتابعت أن وصف حكم اللقاء للحظة طرد ميسي، وبالنظر لقانون الانضباط، فإن ميسي قد يتم معاقبته بالإيقاف من مباراتين إلى 3 مباريات فقط.

ولفتت الصحيفة إلى أنه نظرًا لكونها الحادثة الأولى التي يتم فيها طرد ميسي، فإن الهيئة التأديبية تميل دائمًا إلى معاقبة اللاعب بأقل عقوبة «مباراتين فقط».

وبات من المتوقع أن يغيب ميسي عن مباراتي كورنيا بكأس إسبانيا، وإلتشي بالليجا، ومن المنتظر الكشف عما إذا كان سيتم إيقافه عن المباراة الثالثة أمام بيلباو بالليجا من عدمه.

وتلقى ميسي البطاقة الحمراء الأولى مع برشلونة، بعد خوضه 753 مباراة مع الفريق الأول بالنادي الكتالوني.

واعتدى ميسي على أسيير فيلاليبري لاعب خط وسط بيلباو، بدون كرة خلال إحدى الهجمات للنادي الكتالوني في أخر الثواني من الشوط الإضافي الثاني خلال الدقيقة 120.