«مدبولي» من البرلمان: الحكومة اتخذت منهجا متوازنا في التعامل مع كورونا ‎

د. مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء
د. مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة المصرية اتخذت منهج متوازن في التعامل مع أزمة فيروس «كورونا»، وهو الحفاظ على صحة المواطنين مع الحفاظ على الأقتصاد، وهو الأمر الذي ساعدنا في مواجهة الأزمة، مقارنة بعدد كبير من الدول التى طبقت منهجالإغلاق الكامل للأنشطة الإقتصادية.

وأوضح مدبولي، في كلمته أمام مجلس النواب النواب، أنه لولا اتخاذ مصر ذلك المنهج المتوازن في التعامل مع الأزمة، لكان هناك وضع حالى أسوء مما نتخيل.

وتابع، تسبب ذلك في الحفاظ على الوضع الاقتصادي، حيث حققت مصر المركز الثاني عالميا بعد الصين، فيما يخص النمو الإقتصادى الإيجابي، وذلك بشهادة مختلف المؤسسات الدولية، مقارنة بباقي الدول التي تأثرت سلبيا وكان النموالإقتصادي بها بالسالب.

وكان رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي استعرض إنجازات الحكومة خلال الجلسة العامة، وقال إن عمر الحكومة عامين والنصف، لافتا  إلى التحديات التي يواجهها العالم بسبب جائحة فيروس كورونا مضيفا "الجائحة قاسية وتلقي بظلالها على العالم  وعرض رئيس الوزراء الإنجاز في المجال الأمني قائلا " هناك إنجازات في ملف الامن القومي بتحقيق الاستقرار الأمني وحرصت الحكومة على  تعزيز جاهزية القوات المسلحة للتأمين وحماية الأمن القومي المصري ومكافحة البؤر الإرهابية  والعناصر التكفيرية.

وقال رئيس الوزراء و نجحت الحكومة في  الحفاظ على الأمن المائي للوطن والتوسع  في إنشاء وتطوير الصرف الصحي والمياة المعالجة الثنائية والثلاثية المظورة.‏

 

اقرأ أيضا|رئيس الوزراء: المؤسسات الدولية أشادت بأداء الاقتصاد المصري خلال كورونا