مدبولي: «لولا خطة الحكومة في مواجهة كورونا كنا سنعاني اقتصاديًا»

 الدكتور مصطفي مدبولي رئيس محلس الوزراء
الدكتور مصطفي مدبولي رئيس محلس الوزراء

أكد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة اعتمدت علي محورين في مواجهة أزمة كورونا، هما الحفاظ  علي صحة المواطنين وكذلك الحفاظ علي عجلة الاقتصاد في الدوران.

وأكد «مدبولي» خلال كلمته في الجلسة العامة لمجلس النواب: «لولا الخطة الي اتبعتها الحكومة كنا سنعاني من سوء الأوضاع الاقتصادية، وأصبحت مصر بشهادة الجميع من أفضل دول العالم في التعامل مع جائحةً كورونا، وكنا من أقل الدول التي تأثرت بتلك الجائحة».

وأشار إلى أن مصر حققت ثاني نسبة نحو إيجابي في العالم في ٢٠٢٠ بعد الصين، حيث أشادت كل المؤسسات العالمية  بمعدلات النمو المصري وتحسين المعدلات، خاصة أن معظم الدول كانت المعدلات فيها سلبية.

وأوضح رئيس الوزراء أن الحكومة ضخت  ١١ مليار جنيه لدعم القطاع الطبي و ٢،٨ مليار لتوفير متطلبات المهمات والأدوات الطبية، فضلا عن توفير 400 مليون جنيه لسد العجز في عدد الموظفين في المستشفيات واعتماد تعيينات جديدة .

ولفت رئيس الوزراء إلى أن الحكومة نجحت في تطوير ٧٦ مستشفي حميات وصدر وتم تحويلها الي مستشفي عزل ، كما تم تأمين احتياطي استراتيجي من السلع الرئيسية يكفي البلاد من مدة 4:6 أشهر فيما بلغت احتياطي اللحوم والزيوت مدة تزيد علي 9 أشهر .