«الطب الوقائي»: منظومة التطعيم «آمنة»

التطعيم
التطعيم

قال الدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الصحة، إن منظومة التطعيم فى مصر آمنة، خاصة وأن البرنامج الموسع للتطعيمات المصرى يعد أحد النجاحات المضيئة فى مصر خلال أكثر من 3 عقود، مشيرًا إلى أن مصر دولة رائدة فى مجال الصحة العامة والمجتمعية.

 

وأوضح  عبد الفتاح، خلال مداخلة عبر "زووم" ببرنامج " هذا الصباح" المذاع على فضائية " اكسترا نيوز"، اليوم الاثنين، أن مصر بها شركة وطنية خالصة تسهل الحصول على التطعيمات، لافتا إلى أن مسؤوليتها تبدأ بالحصول على اللقاحات وتخزينها بطريقة سليمة خاصة عندما تكون كميات كبيرة .
 

وأشار رئيس الادارة المركزية للطب الوقائى، إلى أن مصر سارت بخطوات متوازنة فى التعامل مع كافة الأوبئة التى ظهرت فى العقود الأخيرة، منوهًا أن فيروس كورونا مازال جديد على الدول والدراسات الوبائية مازالت تجرى بخصوصه واللقاح فعال وآمن على كل التحورات البسيطة التى حدثت فى الفيروس.

 

ولفت  الدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائى بوزارة الصحة، إلى أن اللقاحات فعالة وناجزة فى مثل هذا التوقيت الفارق فى حياة العالم كله وليس مصر فقط، مؤكدًا أن الالتزام بآداب وقواعد الصحة العامة سيساعد فى السيطرة على الفيروس.