حديقة الحيوان: جاري تحنيط «الفيلة نعيمة» التي نفقت عن عمر 60 عاما

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بوزارة الزراعة د.محمد رجائي، إنه جاري تحنيط "الفيلة نعيمة" ليستطيع الزائرين مشاهدة الفيل بحجمه الحقيقي، مثلما تم تحنيط وحيد القرن ووضعه في المتحف الحيواني، موضحًا أن الفترة القادمة سيتم العمل على استقدام الفيلة من الخارج.

 

وأوضح  محمد رجائي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" على قناة " اكسترا نيوز" الفضائية، اليوم الإثنين 18 يناير، أن الفترة الماضية لم يكن يتم استقدام أي حيوانات نهائيًا لـحديقة الحيوان، خاصة وأن الفيلة نعيمة تقدمت في السن بشكل كبير ووصلت إلى 60 عامًا وهو سن كبير بالنسبة لأعمار الفيلة.

 

وأشار رئيس الادارة المركزية لحدائق الحيوان، إلى أن الفيلة حيوانات مهددة بالانقراض وتحتاج للعيش في الطبيعة لذلك لها اتفاقيات دولية لاستقدامها، منوهًا إلى أن بيت الفيل يحتاج لتطوير وتوفير بيئة خاصة به لكي يمارس الفيل سلوكه الطبيعي وعمل بيت خاص به على مساحة 2.5 فدان وعمل بحيرات من الطمي.

 

وأضاف الدكتور محمد رجائي، أنه جاري تجهيز البيت لاستقبال الفيل وهناك مفاوضات مع بنجلاديش لاستقدام الفيل الآسيوى الذي يمتاز بهدوؤه على عكس الفيل الأفريقي الذي يعد شرس قليلًا ويحتاج فترة لترويضه، مؤكدًا أنه يتم العمل على استقدام السلالتين بحديقة الحيوانات خلال أشهر بسيطة.