«تموين البحيرة» يضبط مصنع لحوم يغش علامات تجارية شهيرة | صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

- التحفظ على 370 بطاقة وماكينة صرف خبز بأحد مقاهي البحيرة

نجحت الرقابة التجارية لمديرية تموين البحيرة، في إحباط محاولة تهريب 3000 رغيف مدعم قبل بيعه بالسوق الحر، وكذلك التحفظ على 370 بطاقة تموينية وماكينة صرف خبز داخل أحد المقاهي، و10 أطنان ملح منتهي الصلاحية، ومصنع لحوم غير مرخص يقوم بلصق علامات تجارية شهيرة على إنتاجه غير الصالح للاستهلاك الآدمي، وذلك من خلال الحملات الرقابية لإدارتها التابعة.


وتمكنت إدارة تموين دمنهور من  ضبط  3 مخابز تقوم بتجميع كميات من الدقيق المدعم زيادة عن رصيد الماكينه قدرها   9  /  5  /  4  شكائر، ومخبزان متصرفان في كميات من الدقيق المدعم قدرها  9  /  6  شيكاره.

كما تم ضبط  18  مخبزا تنتج الخبز المدعم ناقص الوزن، وتم التحفظ على 3000 رغيف بلدي مدعم أثناء تهريبها للسوق السوداء باستخدام تروسيكل.

وبالمرور على الأسواق تم ضبط مصنع لتقطيع وتعبئة اللحوم والكبدة المجمدة غير مرخص ويستخدم أسماء الوطنية وتحيا مصر على العبوات وتم التحفظ  على 100 طبق كبدة  زنة الواحد 500 جم، و50 طبق لحوم زنة كل منها 500 جم وكميات كبيرة من الإستيكرات.  

كما تم ضبط والتحفظ على 30 كرتونة عسل نحل تحتوي كل منها على  12 برطمان زنة 1 كجم بدون بيانات بمركز توزيع مواد غذائية غير مرخص، و230  عبوة باتيه  بالإضافة إلى عدد كبير من عبوات الكرواسون والخبز الفرنسي منتهية الصلاحية بمركز لتوزيع المخبوزات والعجائن.

كما تم  التحفظ على 14 شيكارة أسمدة زراعية زنة 50 كجم مدعمة ومحظور تداولها أو عرضها للبيع خارج البنوك الزراعية والجمعيات، وتم ضبط مسؤول مصنع ترنجات رياضية غير مرخص ويستخدم استيكارات بعلامات رياضية شهيرة وتم التحفظ على عدد  28  ترنج رياضي.

وكذلك تم تحرير محضرين لمحطتي وقود لتوقفهما عن استلام الحصة من الوقود دون إذن رسمي مما يؤدي للتكدس والإزدحام على المحطات المجاورة.

وتم التحفظ على جميع المضبوطات بمعرفة الإدارة والعرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات الجنائية ضد المتهمين.

كما تمكنت إدارة تموين كوم حمادة بالتعاون مع الجهات المعنية من ضبط عدد 10 أطنان ملح بأحد مصانع الجبنة بكوم حمادة مجهول المصدر، و50 كرتونة زيت شعر بأحد المخازن غير المرخصة ومجهول المصدر وتحرير 8 محاضر عدم إعلان عن الأسعار وأنشطة تجارية مختلفة، وتم تحرير المخالفات وإحالة مرتكبيها إلى جهات التحقيق. 

ونجح تموين أبو حمص في ضبط أحد المواطنين داخل أحد المقاهي وبحوزته  370 بطاقة تموينية وماكينة صرف الخبز الخاصة لصاحب أحد المخابز وتم التحفظ على المضبوطات لحين صدور قرار بشأنها، وتحرير محضر بالواقعة ضد المتهم وصاحب المخبز وإحالتهم إلى جهات التحقيق.

 

اقرأ أيضا| وزير التموين: زيادة أرصدة السلع الأساسية إلى 6 أشهر

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي