رئيس مدينة المنيا يتابع أعمال خطة الرصف بالشوارع

جانب من الجولة
جانب من الجولة

تفقد العميد محمد صلاح أبو كريشة، رئيس مركز ومدينة المنيا، اليوم الأحد، تنفيذ أعمال خطة الرصف بالمدينة مؤكدا على أهمية التنسيق المستمر بين مديرية الطرق وذلك للإسراع في تنفيذ الخطط والمستهدفات من الشوارع المدرجة بخطة الرصف للعام الحالي 2021/2020.


كما تفقد رئيس المدينة بدء أعمال رصف شارع الإسباني بحي غرب المدينة مؤكدا ان اعمال الرصف تتطلب عمل محاضر انضمامية بين الجهات والهيئات المختلفة مثل شركة المياه والصرف الصحي والكهرباء، لتلافي اي مسببات مستقبلية لحفر او اعمال تكسير من شانها ان تتسبب في اهدار للمال العام.

 

وشدد رئيس المدينة على ضرورة سرعة الانتهاء من رصف الشوارع المدرجة ضمن الخطة  الحالية "شارع  الاسباني وبديع الزمان وشارع "، مؤكدًا على ازالة أي عقبة امام التنفيذ نظرا لاهمية الشوارع المذكورة.

 

وعلى جانب آخر، نظمت الوحدات المحلية لمركز ومدينة ملوى جنوب المنيا، عدداً من حملات النظافة وصيانة أعمدة الإنارة ورفع المخلفات الصلبة وتمهيد الطرق للقضاء على ظاهرة انتشار القمامة والحفاظ على المظهر الجمالي بقرى المركز، والحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.


من جانبه أثنى اللواء أحمد السايس، رئيس مركز ومدينة ملوى على المشاركة المجتمعية بحملة النظافة المكبرة التى تمت بمجلس قروى دير البرشا برئاسة جاد الكريم رئيس القرية، مشيدا بضرورة تفعيل دور المساهمة المجتمعية فى قطاع النظافة. 

وتم تمهيد شوارع القرية بالجليدر ورفع كافة المخلفات من نقاط التجميع حيثُ تم رفع ما يقرب من 70 طن من المخلفات بمساعدة معدات أهالى القرية ونقلها إلى الظهير الصحراوي وتركيب وصيانة أعمدة الإنارة بالبرشا.

 

وفى سياق متصل، نفذت الوحدة المحلية لمجلس قروي المعصرة برئاسة مؤمن صلاح حملة نظافة نظافة وصيانة اعمدة الأنارة وتركيب الكشافات بالطرق الفرعية والرئيسية بنطاق الوحدة المحلية وذلك تسهيلا على المارة والسيارات.

 

اقرأ أيضاً| «مسئولو الإسكان» يتفقدون مشروعات مدينة المنيا الجديدة