3 أسابيع تدريبات «عن بعد».. بلد أوروبي يعتمد «التجنيد من المنزل»

تعبيرية
تعبيرية

اضطرت إحدى البلاد الأوروبية، إلى الاعتماد على تغيير شكل منظومتها العسكرية هذا العام على المجندين الجدد، لتصبح "الخدمة العسكرية من المنزل"، وذلك للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال الناطق باسم الجيش السويسري دانيال ريست، ردا على سؤال لوكالة فرانس برس: "هذا هو الحل الأمثل الذي فرض نفسه في زمن الجائحة".

وفي هذا العام، يتعين على حوالي 15 ألف شاب سويسري من الجنسين أداء الخدمة العسكرية، لكن الأزمة الصحية الحالية أثارت مخاوف لدى الجيش من عدم القدرة على الاهتمام بالمصابين في حال تفشي فيروس كورونا المستجد في صفوف المجندين الجدد.


ويباشر 5 آلاف من أصل 15 ألف مجند من الجدد، تدريباتهم خلال 3 أسابيع من المنزل، وذلك وفقا لما نشرته صحيفة "لو تان" السويسرية.


ويوضح "ريست"، أن هؤلاء المجندين الجدد تلقوا جميعا هذا الأسبوع برنامجا تعليميا قائما على نماذج يتعين عليهم اتباعها في المنزل، في إطار عمل نظري أمام الشاشة.

ويقول ريست: "نترك لهم خيار توقيت متابعة الدروس، وننطلق من مبدأ أن الشخص الذي يتابع دروسه بجدّية يحتاج إلى 6 ساعات من التعلم عن بعد يوميا"، كذلك تشمل هذه الخدمة العسكرية غير الاعتيادية 4 ساعات من التدريب الرياضي أسبوعيًا عن طريق تطبيق خاص.

وتُحتسب هذه الأسابيع الـ3 ضمن "أيام الخدمة الفعلية"، وبالتالي سيتلقى المجندون الذين يتبعونها دخلاً ماليًا، في إطار المبالغ المخصصة لكل مجند خلال فترة التجنيد العسكري. 

اقرأ أيضا| اعتبارا من الخميس.. تأمين المجال الجوي لسويسرا على مدار الساعة