المرور: انتشار سيارات الإغاثة على الطرق والمحاور لمواجهة الطقس السيئ

 الإدارة العامة للمرور
الإدارة العامة للمرور

استعدت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء محمود عبد الرازق مدير الإدارة العامة للمرور، لمواجهة حالة الطقس السيئ الذي يضرب البلاد.

وبدأت الإدارة العامة للمرور في اتخاذ الإجراءات المرورية وتشغيل سيارات الإغاثة على الطرق والتواجد الفعّال تحسبًا لأي طارئ والإخطار مع غرفة عمليات "الإدارة"، ورقم الإغاثة المرورية على الطرق السريعة.

وأهابت الإدارة العامة للمرور بقائدي السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظًا على سلامتهم.

ووفرت الإدارة العامة للمرور، سيارات إغاثة تم توزيعها على جميع أقسام الطرق، مهمتها مساعدة قائدي السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو حوادث للسيارات من خلال رقم الإغاثة 01221110000، وتجهيز غرف العمليات لمتابعة الحركة المرورية على مدار الـ 24 ساعة بالتنسيق مع إدارات المرور على مستوى الجمهورية.

واستعدت إدارات المرور لهطول الأمطار على الطرق، ونشرت سيارات الإغاثة والخدمات المرورية وحذرت من السرعات الزائدة منعا لانقلاب السيارات أو إنزلاقها.

كما وضعت الإدارة العامة لمرور القاهرة، خطة محكمة بالتنسيق مع محافظة القاهرة والهيئة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي، لمنع ظهور أي تكدسات أو حوادث مرورية نتيجة لهطول الأمطار على الطرق.

واشتملت الخطة على عدة محاور، منها توزيع سيارات الشفط على قطاعات القاهرة الأربعة حتى تكون جاهزة عند طلبها، ولسرعة الوصول لأماكن تجمع المياه التي يتم الإخطار بها لاسلكيًا عن طريق غرفة العمليات. 

اقرأ أيضا| رفع حالة الطوارئ في التل الكبير بالإسماعيلية لسوء الأحوال الجوية