محافظ الدقهلية: لن أسمح بالفساد خاصة في المخابز والأسواق

 أيمن مختار
أيمن مختار

أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، أنه لن يسمح بالفساد خاصة في المخابز والأسواق ومحلات بيع كافة أنواع السلع، لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين بمنافذ البيع وتكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار.


جاءت ذلك بعد إطلاعه على التقرير الذي عرضه وكيل وزارة التموين السيد دايرة بشأن حملات التفتيش والرقابة التموينية.


وأوضح مختار - في بيان اليوم الأحد- أنه يتابع يوميًا نتائج الحملات التموينية وحملات التفتيش التي يتم بموجبها تحرير المخالفات والتحفظ على المضبوطات، حيث ضُبطت الحملات العديد من المخالفات التموينية و البيئية بالأسواق والمخابز، وتم تحرير 109 محاضر لمخالفات بنطاق المحافظة منهم 43 محضرًا في مجال المخابز و66 محضرًا في مجال الأسواق والمحلات.


وتابع أن المخالفات أسفرت عن ضبط مخالفات في مجال المخابز شملت نقص وزن ومخالفة مواصفات وتصرف في دقيق، وعدم وجود لافتة وتجميع خبز وعدم وجود بون صرف، وفي مجال الأسواق والمحلات شملت عدم إعلان عن الأسعار وإدارة نشاط بدون ترخيص وبيع بأزيد من التسعيرة وتجميع سلع مدعمة وتصرف في سلع تموينية. 


وأشار مختار إلى أنه تم ضبط 600 كيلو سكر تمويني تم تجميعهم و85 جوال أعلاف بدون فواتير شراء و12 قاروصة سجائر بيع بأزيد من التسعيرة و80 كيلو لحوم ذبح خارج السلخانة. 


وأكد المحافظ تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين، والصحة، والطب البيطري حرصًا على صحة وسلامة المواطنين، بالإضافة إلى توفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدي لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.