فيرجسون: «رونى» سينجح كمدرب.. والنتائج هي الأهم

أليكس فيرجسون "صورة أرشيفية"
أليكس فيرجسون "صورة أرشيفية"

يعتقد أليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد السابق أن وين رونى سيحقق نجاحا فى عالم التدريب بالنظر إلى معلوماته عن كرة القدم وخبرته، لكنه فى نفس الوقت أكد على أن النتائج تحظى بالأهمية الأكبر فى هذا المجال.

وقرر رونى لاعب يونايتد ومنتخب إنجلترا السابق اعتزال اللعب والتفرغ لتدريب ديربى كاونتى فريق الدرجة الثانية يوم الجمعة بعد أن تولى تدريب الفريق بصفة مؤقتة خلفا للمدرب الهولندى المقال فيليب كوكو إلى جانب اللعب مع الفريق.

وخلال حدث يتعلق بصحة لاعبى كرة القدم أشاد فيرجسون بقرار رونى بالتحول إلى عالم التدريب بصورة كاملة.

وأضاف فيرجسون الذى قاد يونايتد إلى الفوز بلقب الدورى الإنجليزى الممتاز 13 مرة "هو الهداف التاريخى لمنتخب إنجلترا والهداف التاريخى لمانشستر يونايتد وقدم مسيرة رائعة كلاعب.. أتوقع له بداية موفقة".

وأردف المدرب الأسكتلندى المعتزل قائلا "لكن النتائج هى الأهم فى هذا المجال (التدريبي) وعلى كل من يعمل فيه تحقيق النتائج. سيدرك هو ذلك أفضل من أى شخص آخر. "قدم بداية جيدة وهو يملك معلومات وخبرة عن اللعبة وهو صاحب حضور مميز وأتمنى له التوفيق".

وقال فيرجسون أٍيضا هذه خطوة كبيرة بالنسبة له وهو شاب ثرى صاحب مسيرة فى عالم كرة القدم وبالتالى فإنه لا يتحول للتدريب من أجل إطعام اسرته لكنه يرغب فى ذلك وهذا أمر مهم. "أتمنى له التوفيق".