«واتس آب» يوجه رسالة مهمة للمستخدمين في مصر  

واتساب
واتساب

وجه اليوم واتس آب رسالة جديدة للمصريين، حول الآمان والخصوصية على التطبيق، والرد على الأسئلة التي ما زالت تشغل بال المستخدمين حول النهح الذي سيتبعه التطبيق مستقبلا. 

وقال المتحدث  باسم واتساب، في البيان: منذ أن شاركنا مؤخرًا تحديثًا حول سياسة الخصوصية الخاصة بنا، تلقينا العديد من الأسئلة من مستخدمينا في مصر ونحن حريصون على الاستجابة لها. لقد بدأنا في تسليم رسالة خاصة على (حالات واتس اب Status ) ستكون متاحة للجميع في مصر والتي تؤكد من جديد أن واتساب لا يمكنه رؤية رسائلك الخاصة، ولا يمكن لفيسبوك الاطلاع عليها". 

وتابع: بعد تحديث سياسة الخصوصية في واتساب، تلقينا العديد من الأسئلة المدرسة نريد من مستخدمينا في مصر أن يعرفوا أننا سمعنا أسئلتهم وقلقهم، ونريد الإجابة على أسئلتهم مباشرة..

لذلك ابتداءً من اليوم نحن نرسل رسالة لجميع مستخدمي واتساب في مصر عبر "الحالةStatus "

وأوضح قائلا : "عندما يذهب المستخدم إلى علامة تبويب (الحالةStatus )، سيرى تحديث الحالة من واتساب مع شعارنا وعلامة التحقق الخضراء في أعلى قائمتهم.

وستتضمن الحالة 4 صور توضح التزامنا بالخصوصية، وبمجرد أن يفتح المستخدم الحالة، تختفي كل صورة من صور الحملة خلال 24 ساعة. 

وشدد المتحدث قائلا: " لا يستطيع واتساب قراءة محادثاتك الشخصية أو الاستماع إليها نظراَ لأنها محمية بالتشفير التام بين الطرفين ولا يستطيع واتساب رؤية الموقع الذي تتم مشاركته

وتابع المتحدث:"إن سلامتكم وأمنكم وأمن رسائلكم مهم حقا بالنسبة لنا. ومع ذلك، تمامًا مثل الرسائل القصيرة أو المكالمات الهاتفية العادية، من الممكن لمستخدمي واتساب الآخرين الذين لديهم رقم هاتفك الاتصال بك. ننصح جميع المستخدمين بعدم مشاركة رمز التحقق من واتساب الذي يصلك عبر الرسائل النصية القصيرة مع الآخرين، ولا حتى الأصدقاء أو العائلة. نوصي أيضًا بأن يقوم جميع المستخدمين بإعداد التحقق بخطوتين"

 وأكد المتحدث باسم واتساب قائلا:" سلامتك وأمنك وأمن رسائلك يهمنا. نريدك أن تعرف المزيد عن الأدوات والخصائص التي صممناها لمساعدتك على البقاء آمنًا أثناء استخدام واتساب. كما نقدم بعض الروابط إلى موارد أخرى يمكن أن تساعدك بشكل عام على البقاء آمنًا عبر الإنترنت.

وحذر المتحدث من الرسائل المخادعة قائلا: "تكون تلقيت رسائل غير مرغوب فيها من جهة خارجية غير مصرح بها وليست من واتساب. ونحن نعمل بجد للحد من أي رسائل ضارة تأتي من خلال نظامنا. إن إنشاء مساحة آمنة للمستخدمين للاتصال ببعضهم البعض هو أولوية. ومع ذلك، تمامًا مثل الرسائل القصيرة أو المكالمات الهاتفية العادية، من الممكن لمستخدمي واتساب الآخرين الذين لديهم رقم هاتفك الاتصال بك. وبالتالي، نحن نريد مساعدتك في تحديد والتعامل مع هذه الرسائل.

و حول سرقة الحسابات قال: "يجب ألا تشارك رمز التحقق من واتساب الذي يصلك عبر الرسائل النصية القصيرة مع الآخرين، ولا حتى الأصدقاء أو العائلة. إذا تم خداعك لمشاركة الرمز الخاص بك وفقدت الوصول إلى حساب واتساب الخاص بك، اقرأ الإرشادات لاسترداد حسابك." 

شاهد ايضا :- إنفوجراف | 7 خطوات لحماية بيانات هاتفك المحمول