عندما يحضر «ملك الموت» في شهر العسل

ملك الموت يحضر في شهر العسل
ملك الموت يحضر في شهر العسل

سعادة وفرحة عندما ينتهي العريس والعروسة من تأسيس منزل الزوجية وانتهاء مراسم الزواج استعدادا لحياة جديدة.. ولكن أحيانا قد تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن.. وفي تلك السطور نتعرف على حوادث شهر العسل وأول أيام الزواج.

وفاة في شهر العسل

بعد 3 أيام من زفافهما  شيع الآلاف من أهالي قرية عزبة راغب، التابعة لمركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، عروسان لقيا مصرعهما صعقاً بالكهرباء أثناء استحمامهما، بسبب السخان الكهربائي، داخل منزلهما، مما أثار حالة من الحزن خيمت على أهالي القرية.

10 أيام زواج 

أول الحوادث التي شهدها 2021.. انتظر فرحة بشغف، بعد حب وخطوبة استمر سنوات، بدأ بالتجهيز بحماس قبل ليلة الزفاف بأيام، وكأنه يجهز نهايته بيده، ويجري مسرعاً نحو قدره، وبعد زفافه بأيام وخلال ساعات شهر العسل التي حلم بها، أتى قدر مراد سيف الدين هو وزوجته، من مغاغة بمحافظة المنيا، حيث توفي بعد مرور 10 أيام فقط على فرحه.

الانتحار بالجيزة

انتحار زوجين في شهر العسل حادث مأساوي شهدته محافظة الجيزة، في منطقة الطوابق بنهاية 2020، بعدما أقدمت عروس عمرها 16 عاما، خلال شهر العسل، على الانتحار بسبب مشاجرة مع حماتها، ليقرر على الفور، الزوج  صاحب الـ17 عامًا، أن ينهي حياته حزنًا على حبيبته التي رحلت منتحرة فسقطت جثة هامدة،  مرددًا كلماته الأخيرة: «مش هعيش من بعدك.. هموت معاكي» لتستقر جثته بجوار زوجته.

الغاز المميت

وفاة عروسين في الشرابية وعثر على جثامين عروسين بالشرابية، في غرفة النوم، عقب يوم واحد من زواجهما، بعدما انتشرت رائحة الغاز في المنزل، واكتشفت الواقعة أسرة العروس، التي طرقت على الباب أكثر من مرة، وبكسره تم العثور على جثتي العروسين، لتؤكد التحريات أن سبب الوفاة هو تسرب الغاز من السخان، ما أدى إلى وفاة العروسين أثناء نومهما.

ليلة الدخلة

واقعة مأساوية أخرى شهدتها الإسماعيلية، بعدما لقي عروسان مصرعهما في ليلة الدخلة، أثناء الاستحمام داخل منزلهما عقب الانتهاء من حفل زفافهما بساعات قليلة.

لم يختلف الأمر كثير في قرية «نزلة المشارفة» في محافظة بني سويف، بعدما لقيت «رقية» 18 عامًا مصرعها هي وزوجها «باسم» 24 عامًا، بعد 36 ساعة من زفافهما نتيجة استنشاقهم كميات كبيرة من الغاز.

وفي الدقهلية كان العروسان «عمرو وريمان»، أيضًا ضحايا سخان الغاز، حيث لفظا أنفاسهما الأخيرة، في 18 يناير 2020، داخل منزلهم بمحافظة الدقهلية، عقب ساعات من حفل زفافهما.