عاجل| إطلاق نار بولاية أريزونا وأنباء عن سقوط ضحايا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وسائل إعلام أمريكية اليوم الأحد 17 يناير، أن مدينة فينيكس بولاية أريزونا الأمريكية شهدت منذ قليل إطلاق نار، وسط أنباء عن سقوط ضحايا.

وسنوافيكم بالتفاصيل..

يُذكر أن أعلنت السلطات الأمنية في عدد من الولايات الأمريكية منها «واشنطن، وبنسلفانيا، وويسكونسن، وفرجينيا، و ميشيجان»،قامت برفع حالة التأهب الأمني لأعلى مستوى.

كما قامت ولاية تكساس بإغلاق مبنى الكونجرس في الولاية ابتداءً من اليوم الأحد 17 يناير، وحتى يوم 20 يناير«يوم تنصيب الرئيس المُنتخب جو بايدن».

وحذر مكتب التحقيقات الفيدرالي من اندلاع مظاهرات مسلحة، اليوم الأحد 17 يناير، وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI إنه أطلع شركائه في إنفاذ القانون على تقارير استخباراتية تفيد بتخطيط متظاهرين للقيام بـ«مظاهرات سلمية مسلحة» في واشنطن، وفي مقار الكونجرس في جميع أنحاء البلاد اليوم الأحد 17 يناير، للاحتجاج على نتائج انتخابات الأمريكية 2020.

اقرأ أيضاً: بخطة من زمن الحروب.. تفاصيل تأمين حفل تنصيب بايدن

ومن جانبه أعلن مدير المكتب الميداني لجهاز الخدمة السرية في واشنطن ماثيو ميلر، في تصريحات صحفية الجمعة 15 يناير، «لا يمكننا أن نسمح بتكرار الفوضى والممارسات غير القانونية التي شاهدتها الولايات المتحدة والعالم الأسبوع الماضي».

اقرأ أيضاً: «إف بي آي»: قلق من احتمال اندلاع احتجاجات قبل تنصيب بايدن

كما أعلن مسؤول في الجيش الأمريكي، في وقت سابق، أن السلطات قررت رفع عدد رجال الحرس المصرح لهم بالمشاركة في حفل تنصيب الرئيس جو بايدن، من 15 ألف إلى 20 ألف جندي، كما حضر إلى العاصمة واشنطن ما يزيد عن 7 آلاف من رجال الحرس بناءً على طلب الخدمة السرية وشرطة الكابيتول وشرطة المتنزهات الأمريكية.

فشوارع واشنطن أشبه بالثكنات العسكرية؛ تملئاها الحواجز الحديدية التي تم نصبها كمتاريس لغلق كل الطرق المؤدية لوسط العاصمة. 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي