إصابات فيروس كورونا حول العالم تكسر حاجز الـ«95 مليونًا»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

واصل فيروس كورونا التاجي اجتياحه للعالم، ليكسر حاجز الخمسة وتسعين مليون إصابة بفيروس كورونا في مختلف أنحاء الكرة الأرضية، ليصبح على بعد أقل من خمسة ملايين من بلوغ المائة مليون إصابة، في أسوأ جائحة تعيشها الكرة الأرضية منذ عقود.

وشهد العالم، اليوم الأحد 17 يناير، تسجيل 121 ألفًا و498 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وفقًا لإحصائيات موقع «ورلد ميتر»، حتى الآن، مما جعل إجمالى حالات الإصابة بالفيروس في مختلف أنحاء العالم يبلغ 95 مليونًا و52 ألفًا و597 حالة إصابة، من بينها مليونين و32 ألفًا و861 حالة وفاة بمرض «كوفيد-19»، بنسبة وفيات بلغت 2.1% تقريبًا.

ونسبة وفيات فيروس كورونا حول العالم في تراجعٍ مستمرٍ منذ شهر مايو الماضي، على الرغم من أن عدد وفيات الفيروس التاجي تجاوز حاجز المليون وثماني مائة ألف وفاة، بعد أن كانت قد بلغت ذروتها فى أواخر أبريل، ووصلت نسبة وفيات كورونا حينها إلى ما يربو على 7%.

ومع ذلك تبقى ذروة وفيات فيروس كورونا في أواخر أبريل، بعد أن وصلت وقتها نسبة وفيات مرض «كوفيد-19» إلى ما يربو على 7%.

وفي الأثناء، تسير وتيرة انتشار عدوى «كوفيد-19»، ومعدل الإصابات العالمية بصورةٍ مرتفعة، فبات العالم يضيف مليونين من الإصابات كل يومين في الآونة الأخيرة.

وفي المقابل، بلغت حالات التعافي من فيروس «كورونا» حول العالم 67 مليونًا و881 ألفًا و338 حالة، بنسبة شفاءٍ وصلت إلى 71.4% تقريبًا، في وقت تعرف نسب الشفاء تراجعًا بسيطًا، بعد تراجعٍ ملحوظٍ في الآونة الأخيرة، بعدما كانت قد تجاوزت نسبة الشفاء في وقتٍ سابقٍ الـ75%.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي