في حراسة «نضورجية» بأسلحة نارية.. 4 في مهمة إجرامية 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

جلسة جمعت أصدقاء السوء، ممن لديهم سجل إجرامي، واتفقوا سويًا على سرقة المواد البترولية، من أحد الخطوط الرئيسية، بنطاق محافظة القليوبية، وأعدوا أسلحة آلية وذخائر، للدفاع عن نشاطهم الإجرامي. 

انطلق الأشرار الأربعة، في ساعة متأخرة من الليل، واختاروا منطقة زراعية يمر بها خط بترول يبدأ من منطقة مسطرد وحتى مدينة طنطا، وقام اثنين منهم بتركيب «كلبس»، لاستخراج المواد البترولية، بينما وقف الاثنين الآخرين «نضورجية»، لمراقبة الطريق، وتمكنوا من الاستيلاء على أطنان من السولار، وبيعها لحسابهم الشخصي. 

اقرأ أيضا: مداهمة مصانع الغش الغذائي.. 14 طن أغذية فاسدة و46 ألف قرص مُهرب جمركيًا 

بداية سقوط المتهمين، جاءت عندما وردت معلومات لقطاع الأمن العام، وإدارة البحث الجنائى، بمديرية أمن القليوبية، قيام 4 أشخاص لثلاثة منهم معلومات جنائية، مقيمين بدائرة مركز شرطة قليوب، بتكوين تشكيلًا عصابياً، تخصص نشاطه الإجرامى، فى سرقة المواد البترولية، من خطوط الأنابيب الخاصة بنقلها، وحيازتهم لأسلحة نارية وذخائر، لحماية ذلك النشاط، واختبائهم بمخزن خاص بأحد المتهمين، كائن بدائرة المركز.

 

عقب تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام، وبمُشاركة إدارة البحث الجنائى، بمديرية أمن القليوبية، مدعومين بمجموعات قتالية، من إدارة قوات الأمن، تم استهداف المخزن المُشار إليه، وضبطهم وبحوزتهم  «5 بنادق آلية، عدد من الخزن والطلقات النارية مختلفة الأعيرة، رشاش، كمية من مخدر الحشيش، مبلغ مالى، سلاح أبيض، سيارة».

 

وبمواجهتهم، اعترفوا بنشاطهم الإجرامى، على النحو المشار إليه، وأنهم قاموا بتركيب «كلبس»، على خط أنابيب «مسطرد / طنطا»، والمار بقطعة أرض زراعية بدائرة المركز، والاستيلاء منه على كمية من السولار، بلغت حوالى 7 أطنان وبيعها، وأن المبلغ المالي المضبوط بحوزتهم، من متحصلات البيع، وحيازتهم للأسلحة النارية والذخائر، لحماية نشاطهم الإجرامى، والمواد المخدرة بقصد الاتجار .