«برلمانية» تطالب بعدم التمييز بين المواطنين في أقسام الشرطة ولجان المرور‎

 النائبة مها عبد الناصر
النائبة مها عبد الناصر

قالت النائبة مها عبد الناصر، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي، إن الهيئة البرلمانية للحزب عقدت إجتماع مع لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، وذلك في أول إجتماع لها، اليوم الأحد،  لعرض رؤية الحزب في ملف حقوق الإنسان.

وأضافت عبدالناصر، فى تصريح للمحررين البرلمانين، إن الإجتماع قد شهد عرض الهيئة البرلمانية للحزب للطلبات المتوقعه من اللجنة والتي من بينها عدم التمييز بين المواطنين في أقسام الشرطة، ولجان المرور، مطالبة بعدم التمييز بين المواطنين بناءًا على المستوي الاجتماعي أو الشكل أو الهيئة.

وكان قد شارك نواب الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي في مجلس النواب في أول جلسة للجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، اليوم الأحد، لتحديد الرؤية العامة للجنة، وتقدم نواب الحزب ببيان شامل يوضح رؤيتهم لدور اللجنة ومهامها وأهدافها ومراحل تنفيذ هذه الأهداف.  

وتتضمن مراحل تنفيذ هذه الأهداف، التعرف على أهم التحديات التي تواجه تطبيق حقوق الانسان المذكورة بالدستور المصري والعهدين الدوليين وكافة المواثيق المتعلقة بها التي صادقت عليها مصر، ومراجعة وتطوير التشريعات التي تفرض تنفيذ هذه الالتزامات وإزالة ما يعترضها من عقبات وما لا يتوافق معها من ممارسات.

شاهد ايضا :- "دور لجنة حقوق الانسان بالنواب" على مائدة "المصري الديمقراطي الاجتماعي"