تحرير 18 محضرا لمخالفة مواعيد غلق المحلات وإشغالات ونظافة

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

قام اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بجولة مسائية مفاجئة  شملت مدن بنها وأحياء غرب وشرق شبرا الخيمة واستمرت حتى ما بعد منتصف الليل. 

 

حيث تم تفقد بعض الحدائق بالمدينة خلف الديوان العام ومنطقة شرق الاستاد، موجها بسرعة الانتهاء من تطويرها واقامة مقاعد خشبية للمواطنين لتكون متنفسا لاهالي مدينة بنها وازالة الاشغالات. 

 

ثم توجه بعد ذلك لتفقد اعمال النظافة  بشارع 15 مايو بحى شرق شبرا الخيمة وشارع أحمد عرابي بحي غرب شبرا الخيمة لمتابعة مستوى النظافة، وإزالة الإشغالات في الشوارع، والتي تتسبب في عرقلة الحركة المرورية، وتشويه المظهر الحضاري للمدينه وهذا للوقوف على أعمال إزالة كميات القمامة المتولدة من مدينه شبرا الخيمة،  ونقلها الي المقلب العمومي بالعبور. 

 

 

وذلك في إطار حرص المحافظة علي النهوض بمستوي النظافة بالشوارع، والعمل علي إزالة أي تراكمات للقمامة أو الأتربة ،موجها بضرورة وضع صناديق القمامة و توعية المواطنين بعدم إلقاء القمامة إلا في الصناديق الخاصة بها ومصادره عربه الكارو او عمل محاضر ضدهم. 

 

حيث تم عمل ثلاث ورديات، وقد أسفرت الجولة عن تحرير 8 محاضر غلق لمحلات لمخالفتها قرار اللواء وزير التنمية المحلية بالغلق فى تمام الساعة العاشرة مساء. 

 

واثناء مرور على الطريق الدائري من اتجاه قليوب وجه رئيس مدينة قليوب بإزالة الاشغالات المقامه أسفل الدائري، حيث تم تحرير 10 محاضر اشغالات مشددا على استمرار العمل خلال الفتره المسائيه واستمرار رفع الاشغالات ومتابعتها بشكل دوري  لعدم عودتها مره اخرى  ، ومنع إقامة الأكشاك أو أي شيء يعوق الحركة المرورية. 

 

ومن جانبه أكد المحافظ، أن ذلك يأتي أيضا ضمن خطة المحافظة لاستعادة المظهر الحضاري، والانضباط لشوارع القليوبية، ومحاربة ظاهرة افتراش الطريق العام للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين مع توفير البديل الملائم لهم. 

 

شاهد ايضا :- «الوزير» يتابع أعمال نقل المرافق المتعارضة مع تطوير الطريق الدائري.. صور