«التنظيم والإدارة» يستعرض جهوده خلال شهر.. أبرزها التسوية لـ 2123 موظفاً

 صالح الشيخ  رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة
صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

استعرض الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، تقريراً بشأن أهم ما تم إنجازه من موضوعات خلال شهر ديسمبر الماضي ونشر الجهاز تقريره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

شاهد أيضا : صالح الشيخ : الإصلاح الإدارة مسئولية مشتركة بين الحكومة والمجتمع

وتضمن التقرير، إنتهاء الجهاز من دراسة إعادة تعيين «التسوية» لعدد 2123 موظفاً من مُختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة مِمّن حصلوا على مؤهلات أعلى أثناء الخدمة، وذلك طبقاً للضوابط والمعايير المنصوص عليها في قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.

كما انتهى الجهاز من دراسة تثبيت عدد 137 موظفاً، فضلاً عن ترقية 479 موظفاً ببعض وحدات الجهاز الإداري للدولة، كما انتهى من دراسة نقل عدد 435 موظفاً مِنْ وإلى مُختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة وفقاً للضوابط والمعايير المنصوص عليها في قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.

كما أوضح الجهاز أنه قد انتهى من دراسة تعديل الشكل التعاقدي لعدد 74 من العاملين ببعض وحدات الجهاز الإداري، كما وافق أيضاً على منح حافز التميز العلمي لعدد 53 موظفاً ببعض الجهات الإدارية مِمّن حصلوا على دبلومٍ عالٍ أو ماجستير أو دكتوراه في مجال التخصص.
وعلى صعيد آخر، انتهى الجهاز من دراسة تنفيذ قرارات تكليف لعدد 315 مُوّظفاً من كوادر المهن الطبية ببعض الجهات الإدارية. كما انتهى أيضاً من دراسة تمويل درجات لعدد 393 وظيفة ببعض الجهات الإدارية.

علاوةً على ذلك، أتمّ الجهاز دراسة تنفيذ عدد 2401 حُكماً قضائياً متنوعاً ما بين صرف مقابل نقديّ عن رصيد الإجازات وغيرها، لعدد من موظفي وحدات الجهاز الإداري. وبالنسبة لتصويب الأوضاع الوظيفية، انتهى الجهاز من دراسة تصويب الوضع الوظيفي لعدد 14 موظفاً من العاملين بالجهاز الإداري للدولة. ومن ناحية الوظائف القيادية، انتهى الجهاز من دراسة الإعلان عن شَغْل بعض الوظائف القيادية لعدد 35 جهة إدارية.

جدير بالذكر، أن الجهاز قد انتهى من دراسة اعتماد وتجديد اعتماد عدد 6 مراكز تدريبية ببعض الجهات الإدارية. وفيما يتعلق بالهياكل التنظيمية، انتهى الجهاز من إجراء اعديلات بالهياكل التنظيمية لعدد 45 جهة إدارية، فيما انتهى الجهاز أيضاً من تدريب عدد 9562 موظفاً من المُرشَّحين للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة من مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة. وفي سياق البرامج التدريبة، انتهى الجهاز من تنفيذ عدد 8 برامج تدريبية بواقع 121 متدرباً من مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة.

وانتهى الجهاز من دراسة 4105 شكوى وردت إلى الجهاز عبر وسائل الشكوى الرسمية الخاصة بالجهاز.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي