مستشار وزير التموين: «الذهب» الاستثمار الآمن للمواطن البسيط.. فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، إن الذهب يعتبر من الأعمدة الرئيسية للاقتصاد القومي لكل دولة في العالم، حيث إن جميع الدول تسعى إلى تخزين السبائك الذهبية كاحتياطي لعملتها. 


وأوضح  خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الورد" المذاع عبر قناة "ten" الفضائية، اليوم الأحد، أن بناء مدينة كاملة للذهب يكون بمثابة دعم قوى من الدولة المصرية لصناعة الذهب، وتدعيم للتصنيع بجميع أشكاله، و اهتمام كبير بتشغيل العمالة المدربة، كاشفا عن توفير وإتاحة منتج جيد عالمي للمستهلك المصري ومستهلك البلاد المجاورة أيضا.

 ووجه الدكتور ناجي فرج، ، شكرا خاصًا للرئيس عبدالفتاح السيسي، بسبب اهتمامه الشديد بهذه الصناعة العريقة، منوهًا بأن صناعة الذهب بدأت في مصر منذ المصريين القدماء و"توت غنخ آمون"، متابعًا أن مصر زاخرة بكميات كبيرة جدا من الذهب في كل من الصحراء الشرقية والغربية.

 

وأضاف مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، أن المواطن المصري يشعر بتلك الدعم عن طريق توفير المنتجات بأسعار مناسبة جدًا، حيث أن الذهب يعتبر الاستثمار الآمن للمواطن البسيط، كما أنه يدعم الجنية المصرية أمام جميع العملات الأجنبية، مؤكدا أن أوقية الذهب كانت بـ 1150 دولارا ووصلت 1760 دولارا بارتفاع 500 دولار نتيجة جائحة كورونا وتكوين الدول لصناديق عالمية.

 

وأكد  الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين، إلى أن شراء الذهب في الوقت الحالى هو الملاذ الآمن، لافتا إلى أنه ومن المتوقع مزيد من الارتفاع لأسعار الذهب نتيجة هبوط اقتصاديات عالمية كبرى، متابعا أن أن أزمة كورونا من الممكن أيضا أن ترفع سعر الذهب وتخطيه حاجز 2000 دولار وسط توقعات أيضا بتخطي حاجز عيار 21  تكلفة 900 جنيه.

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي