المباراة الـ 100 في الأنفيلد.. كلوب: الأهم هو الفوز

يورجن كلوب
يورجن كلوب

يخوض ليفربول حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مواجهة شرسة في السادسة والنصف من مساء اليوم، الأحد، حين يستضيف مانشستر يونايتد على ملعب «آنفيلد» ضمن منافسات الجولة 19 للبريميرليج، وهي المباراة التي تحمل رقمًا خاصًا للمدرب الألماني يورجن كلوب مع الريدز.

مباراة اليوم تحمل الرقم 100 لليفربول في آنفيلد في الدوري الإنجليزي منذ تولي كلوب مسئولية الإدارة الفنية للفريق في أكتوبر من عام 2015 والرقم 200 في المسابقة بشكل عام تحت قيادة المدرب الألماني.

في المباريات الـ 99 الماضية للريدز في آنفيلد، حقق الفريق 72 انتصارًا وتلقى 4 هزائم فقط، وسجل 246 هدفًا. وبسؤاله عما إذا كان فخورًا بهذا السجل المميز، أجاب كلوب: "لا، لأنني لم أفكر فيه على الإطلاق! ولا يمكنني أن أشعر بالفخر في لمح البصر. إنه سجل مقبول، ولكن من سيهتم بسجل كهذا إذا لم نحقق الفوز في المباراة القادمة. هكذا هي الحياة، وأنا لا أنظر إلى الماضي. علينا أن نواصل العمل وأن نسعى للتحسن، وهذا هو هدفنا الرئيسي. أشعر أني خضت مباريات أكثر. 200 فقط؟ إنه سجل جيد، ولكني لا أفكر فيه".

يتصدر مانشستر يونايتد ترتيب أندية الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 36 نقطة، فيما يحتل ليفربول المركز الثالث برصيد 33 نقطة بعد خوض كل منهما لـ 17 مباراة في الموسم الحالي.

وقال الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، عن المباراة :"لا نحتاج لدافع إضافي لنحقق الفوز على مانشستر يونايتد، سنلعب على أرضنا بنية الفوز، ولا نفكر في شيء آخر، وضعنا ووضعهم في الجدول لن يؤثر على استعدادنا أو تعاملنا مع المباراة، لقد جمعوا عددًا كبيرًا من النقاط المستحقة، ونحن أيضًا. الموسم لا يزال طويلًا، لذلك ليس هناك مجال للحديث عن حظوظ أفضل لنا في حال خرجنا من المباراة منتصرين".

مانشستر يونايتد جمع نقاطه من 11 فوز و3 تعادلات و3 هزائم، فيما فاز ليفربول في 9 مباريات ووقع في فخ التعادل 6 مرات وخسر مباراتين فقط.

وأضاف كلوب: "يونايتد متصدر الآن ومانشستر سيتي أيضًا بات قريبًا منا ولعب مباراة أقل، لذا هل يجب أن نتحدث باستمرار عن الفرق الأخرى، هذا ليس نهجنا، نركز فقط على الفوز بمبارياتنا، ولكي نحقق ذلك علينا أن نقدم أفضل أداء لنا، لأن يونايتد لطالما كان ولا يزال فريقًا جيدًا".

وبحسب الموقع الرسمي لليفربول، فإن كلوب أجاب على سؤال عن تقييمه لتأثير برونو فيرنانديز على أداء ونتائج مانشستر يونايتد، وأجاب المدرب الأفضل في العالم: "إنه لاعب رائع. لقد لعبنا ضد سبورتنج لشبونة في إحدى جولاتنا الصيفية قبل انضمامه ليونايتد، وأذكر أنه أثار إعجاب الجميع في تلك المباراة، كان الجميع يعرفونه، ولكن كانت تلك أول مباراة نلعبها ضد فريق يضم برونو بين صفوفه، إنه أحد اللاعبين الذين يستطيعون صنع الفارق في كل مباراة".

"لقد تأقلم سريعًا مع أجواء اللعب في إنجلترا، وهو مؤثر للغاية في أداء يونايتد. أعلم أن معظم الحديث كان عن تسجيله وصناعته للأهداف، ولكنه أيضًا يقوم بالعديد من المهام الأخرى المهمة، لا أعرفه جيدًا لأتحدث عن شخصيته القيادية، ولكنه يبدو كقائد في الملعب؛ لذا، نعم، صفقة جيدة ليونايتد".

ليفربول «الجريح» يأمل استعادة صدارة البريميرليج من مانشستر يونايتد «العنيد»

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي