الأزهر يصدر قرارا إداريا بوقف جميع فعاليات التدريبات

الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف
الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف

صدر الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، أمرا إداريا بوقف جميع فعاليات التدريبات بالأزهر الشريف، ولا يتم تفعيل أو تنظيم أي فاعلية تدريبية إلا بعد العرض المباشر على وكيل الأزهر، وبناء عليه أعلنت عدد من المناطق الأزهرية وقف تدريبات المعلم المساعد المقرر عقدها في الفترة القادمة.

 

وكان قد أصدر قطاع المعاهد الأزهرية، منشورا لكافة المناطق بجميع محافظات الجمهورية في إطار حرص قطاع المعاهد الأزهرية على ضرورة المحافظة على الصحة العامة للمواطنين عموما وأبناء الأزهر الشريف خصوصا بالمناطق الأزهرية على مستوى الجمهورية، وضرورة اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة لتفادي جائحة كورونا والوقاية منها حيث تم إصدار عدد من التعليمات بهذا الشأن وهي:-

 

أولا: التواصل الجاد والمتابعة اليومية لقرارات وتصريحات ومنشورات وزارة الصحة والسكان العلاجية والوقائية، ونشرها بالإدارات والمعاهد الأزهرية.

 

 ثانيا: إعداد منشور بالمستجدات العلاجية والوقائية الصادرة من وزارة الصحة والسكان دوريا للمعاهد الأزهرية . 

 

ثالثا: التواصل الجاد بين الطرفين لإعداد قاعدة بيانات تضم "اسم - عنوان - رقم هاتف" الوحدات الصحية والمراكز الطبية، وسيارات القوافل العلاجية المختصة بتنفيذ مبادرة 100 مليون صحة بانحاء المحافظة.

 

رابعا: إرسال منشور لجميع الإدارات والمعاهد الأزهرية يضم قوائم الأماكن المحددة لمتابعة العزل المنزلي بمحافظتكم.

 

خامسا: تفعيل النشر الإلكتروني للمعلومات والقوائم بالصفحات الالكترونية للمناطق، والإدارات، والمعاهد الأزهرية.

 

سادسا: بحث إمكانية تواصل مختص بكل إدارة تعليمية مع طبيب محدد من أطباء العزل المنزلي عبر الهاتف لسرعة التواصل لاكتشاف ومعالجة الحالات بالأزهر مباشرة.

 

سابعا: العمل على مشاركة منشورات المعلومات الوقائية ضد فيروس كورونا من صفحة التواصل الاجتماعي "مبادرة الأزهر الشريف للتوعية بمخاطر الكورونا والعزل المنزلي" أو صفحة "الأزهر الشريف - طور نفسك"، التابعين لمكتب الأزهر لدعم الابتكار وريادة الأعمال، وإشراف رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية.