خاص| مترو الأنفاق: نتواصل مع «الأرصاد».. وقطارات إضافية خلال الأمطار 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف مصدر مسئول بشركة مترو الأنفاق عن استعداد الشركة للتقلبات الجوية بخطة محكمة، موضحا أنهم يتواصلون باستمرار مع هيئة الأرصاد الجوية للتنسيق ومتابعة حالة الطقس لارتباطها بحركة المرفق.

وقال المصدر لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن هناك تنسيق دائم بين شركة مترو الأنفاق وهيئة الأرصاد الجوية استعدادا لتقلبات الطقس، حيث تقوم الشركة بإعلان الطوارئ خلال سقوط الأمطار، بالإضافة إلي نشر فرق الصيانة بالخطوط الثلاثة استعدادا للتعامل مع أي عارض أو عطل بقطارات المرفق. 

وأشار المصدر إلى أن المترو يتابع يوميا الحركة بالخطوط الثلاثة من خلال غرفة التحكم المركزية أو الـ CCP، والتي بدورها تراقب الحركة وتظهر أي أعطال أو عوارض وكذلك مناطق الزحام، والتي يتم التعامل معها على الفور. 

وأوضح المصدر أنه في حالة سقوط الأمطار، تقوم الهيئة بزيادة عدد الرحلات بكل خط نظرا للإقبال الكبير على مرفق المترو وكذلك لتأثر الطرق بعوامل الطقس والأمطار، بحيث يتم الدفع بحوالي 6 رحلات بكل خط تفاديا للزحام ولنقل عدد أكبر من الركاب. 

وأشار إلي أن شركة المترو مستعدة لنقل جميع رواد المرفق يوميا، كما تستطيع التعامل مع أي عارض سريعا لعدم تعطيل مصالح المواطنين.

 

شاهد ايضا :- تغريم 15 ألف شخص بدون الكمامة.. وضبط 1237 قضية تداول «الشيشة»