للمرة الرابعة خلال أسبوعين.. إحباط تهريب هواتف محمولة بمطار القاهرة

رجال الجمارك مع المضبوطات
رجال الجمارك مع المضبوطات

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الأولى بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي، برئاسة أحمد عبدالفتاح طه مدير الجمرك، من ضبط رابع محاولة للتهريب والغش في آن واحد، خلال أيام قليلة، لعدد من الهواتف المحمولة بالمخالفة للقانون.

وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة ركاب خطوط طيران الإمارات القادمة من دبي، اشتبه عبد الرحمن الحسن عباس رئيس قسم اللجنة الجمركية، في راكب مصري أثناء خروجه من بوابة اللجنة، وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه بضائع أو أشياء تستحق سداد رسوم أو ضرائب جمركية أجاب بالنفي.

وتم تمرير حقائب الراكب على جهاز الفحص بأشعة X-RAY، بمعرفة محمود سعد الدين مأمور الجمرك، فتلاحظ له وجود علب لعدد من الهواتف المحمولة.

وبالعرض على محمود عبد النبي عباس مدير الحركة المشرف على صالة الوصول، قرر تكليف محمد سمير مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب يدويا، فوجد 12 علبة مغلقة بتغليف المصنع وسط الملابس، وطلب الراكب حجزها بالوديعة لعدم قدرته على سداد الرسوم والضرائب الجمركية، ولكن تلاحظ لمأمور الجمرك اختلاف الوزن عن المألوف.

وبوضع العلب على جهاز الفحص بالأشعة، تبين لرجال الجمارك عدم وجود الهواتف داخل أي علبة رغم الغلق المحكم.

وقرر أحمد عبد الفتاح طه، مدير إدارة الجمرك مدير الجمرك، تكليف كل من مأمور الجمرك ومدير الحركة بتفتيش الراكب ذاتيا، مما أسفر عن وجود الهواتف مخبأة أسفل ملابس الراكب التي يرتديها وعددهم 12 هاتفا محمولاً.

اقرأ أيضًا|| جمارك مطار القاهرة تحبط محاولة تهريب كمية من الأدوية لراكب قادم من تركيا

وبالعرض على الدكتور ماجد موسى، مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي، أمر بتحرير محضر ضبط جمركي رقم 5 لسنة 2021 ضد الراكب الذي كان يسعى مثل الحالات السابقة لحجز العلب فارغة، ثم العودة للمطالبة بالتليفونات عند إنهاء الإجراءات الجمركية فيما بعد.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي