السفير الفلسطيني بالقاهرة: الشكر للرئيس السيسي على ما يقدمه للقضية

السفير دياب اللوح، سفير دولة فلسطين بالقاهرة
السفير دياب اللوح، سفير دولة فلسطين بالقاهرة

قدم السفير دياب اللوح، سفير دولة فلسطين بالقاهرة، الشكر للدولة المصرية، والحكومة المصرية، والرئيس عبد الفتاح السيسي، في دعم القضية الفلسطينية، وكفاح الشعب الفلسطيني.

وأكد خلال لقائه عبر  قناة «صدى البلد» الفضائية، اليوم السبت، أن مصر في قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تتبوأ سياسات مرموقة سواء على مستوى الشرق الأوسط أو إفريقيا».

وأضاف السفير دياب اللوح،  أن مصر دعمت فلسطين دعمًا تاريخيًا، موضحًا أن القمة الخارجية التي عقدت في مدينة «العلا»، بينت التلاحم ووحدة الصف الخارجي، وأكدت ثابتًا مهمًا، وهو أن القضية الفلسطينية، مازالت القضية الأولى للعرب.

وأشار سفير دولة فلسطين بالقاهرة، إلى أن اجتماع وزراء الخارجية المصري، والأردني، وألمانيا، وفرنسا، تم تشكيله وتأسيسه من أجل إنهاء الصراع الفلسطيني، مؤكدًا أن مصر تربطها علاقات قوية مع فلسطين، وكذلك دولة الأردن.


ولفت  دياب اللوحإلى أن قمة «العلا» أكدت سيادة مدينة القدس، ورفضت مجمل السياسات العنصرية على أرضها، أو بناء المستوطنات، خاصة هدم المنازل والاعتداء على المواطنين الفلسطينيين.


وأضاف:  «نحن نعلق أملًا كبيرًا، على التحرك المصري الأردني؛ لإيجاد فرصة، تخرج المنطقة، من الجمود السياسي، في إطار مؤتمر دولي».